قائمة القبول الموحد الأحد القادم

سواليف

يعقد وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي مؤتمرا صحفيا يوم الاحد المقبل 17/9/2017 للاعلان عن نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية للعام الدراسي 2017/2018 وذلك في تمام الساعة 11 صباحا.
ووفقا للقراءات الأولية، فإن الحدود الدنيا لمعدلات القبول للعام الحالي ستكون متقاربة مع العام الماضي في كافة التخصصات وتحديدا الطبية منها، باختلاف ان الهندسة المدنية لن تتفوق على الطب بالحدود الدنيا للعام الحالي بسبب غياب طلبة التوجيهي الصناعي والذين كان عددهم 3000 طالب وكانوا يتنافسون على الهندسات بمعدلات عالية، ما رفع من الحدود الدنيا لتخصص الهندسة المدنية، حيث وصل العام الماضي الى 96.3% حد ادنى بالاردنية، بينما كان الحد الأدنى للطب 96.1 %.
ووفقا للمصادر، فان المعدلات للعام الحالي ربما ترتفع بما لا يزيد على عشرين الى ثلاثة اعشار عن العام الماضي بتخصص الطب ليصل بحده الأدنى بالاردنية الى 96.4% وبالتكنولوجيا الى 96.2%، وذلك وفقا للقراءات الأولية التي اظهرتها التحليلات الخاصة بقائمة القبول الموحد.
جدير بالذكر ان عدد الطلبة المقبولين ضمن قائمة القبول الموحد 36 الفا و717 طالبا ضمن القائمة التي تخضع للتنافس وتشمل شهادات الثانوية العامة الأردنية والشهادات الأجنبية للاردنيين ومكرمتي الجيش والتربية والمدارس الأقل حظا.

اقرأ أيضاً:   عاصفة إلكترونية مساء السبت للدفاع عن حقوق الانسان في الأردن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى