قائمة استرشادية لأسعار الإسمنت

تبدأ غرفة صناعة الأردن اعتبارا من بداية شباط (فبراير) المقبل بإصدار قائمة استرشادية شهرية لأسعار الإسمنت الأسود أرض المصنع شامل الضريبة بناء على طلب وزارة الصناعة والتجارة والتموين بهدف تعزيز المنافسة في هذا القطاع.

وأشارت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في بيان صحفي وصل الغد نسخة منه أن هذه الخطوة جاءت بعد عدة اجتماعات عقدتها الوزارة مع مصانع الإسمنت بمشاركة غرفة صناعة الأردن أثمرت عنقيام المصانع بتخفيض أسعار الإسمنت لشهر شباط بحيث تشمل الاسمنت الأسود المكيس ارض المصنع شامل الضريبة وفقا للقائمة الاسترشادية التي ستصدرعن الغرفة.

وأضافت الوزارة أنه سيتم تحديث القائمة الاسترشادية شهرياً من قبل غرفة صناعة الأردن وفقاً للمعطيات والمستجدات التي ستطرأ خلال الفترة القادمة بما يضمن مصلحة جميع الأطراف من منتجين ومستهلكين وستتابع الوزارة ضمان استفادة المستهلك النهائي من أية تخفيضات للأسعار تقوم بها مصانع الإسمنت.

وقالت الوزارة إنه لا توجد معيقات أمام استيراد مادة الإسمنت الأسود وهي معفاة من الرسوم الجمركية بموجب اتفاقيات التجارة الحرة التي ترتبط بها المملكة مع عدد من الدول.

مقالات ذات صلة

كما أشارت إلى أن المملكة تطبق القواعد الفنية الضرورية للتأكد من جودة وصلاحية الإسمنت المستورد للاستخدام لضمان سلامة المباني وحفاظاً على سلامة المواطنين ومن ضمنها فحص مقاومة الضغط للمكعبات الخرسانية التي تخضع للفحص النهائي بعد مرور 28 يوما على تجهيز هذه المكعبات، وهو فحص معتمد دولياً وفي الدول العربية مثل السعودية ومصر والكويت وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى