القضاء يعيد الفنانة أسمى مصطفى إلى نقابة الفنانين

سواليف: غيث التل

أصدر القضاء الأردني قرارا قطعياً اليوم الأربعاء يقضي بإعادة الفنانة أسمى مصطفى إلى عضوية نقابة الفنانية الأردنيين وذلك على اثر اتخاذ النقابة قراراً يقضي بفصل فنانة المسرح الأردنية اسمى مصطفى بذريعة مساسها بالشعور الديني وهو ما نفته مصطفى في ذلك الحين مؤكدة ان ما قامت بنشره في ذلك الوقت لا يدعوا لهدم منظمومة القيم والأخلاق ولا يمكن أن يكون فيه أي استخفاف بالأديان والتطاول على العقيدة ومؤكدة احترامها لجميع الاديان وللمشاعر الدينية.

وفي حديث خصت به موقع “سواليف” قالت الفنانة مصطفى ان نقابة الفنانين اتخذت قراراً بفصلها بينما كانت تتواجد في تونس لتمثيل الأردن بأحد المحافل الدولية وأصدرت النقابة قراراً في ذلك الوقت يقضي بفصلها وشطب اسمها من سجلات النقابة.

واضافت ان مجموعة من المحامين قاموا وفور صدور القرار بالدفاع عنها طوعاً وهم مكتب سند للمحاماة ممثلاً بالمحامي تامر خريس وسائد وكذلك المحامي سائد كراجة ونور الإمام بالإضافة لمكتب تحال الداود وشركاءه الذين اقاموا الدعاوى بحق نقابة الفنانين وعلى حسابهم الخاص.

واثنت الفنانة مصفطى على قرار المحكمة الإدارية العليا الذي صدر صباح اليوم والذي يقضي بإعادة عضويتها في نقابة الفنانين الأردنيين وإلغاء قرار النقابة.

وكانت مصطفى قد اثارت جدلاً في ذلك الوقت بعدما اتهمها عدد بتحريف ايات من القرآن فيما اكدت هي انها لم تقم بذلك وقامت بنشر اعتذار عبر صفحتها الرسمية بحق كل من اعتبر المنشور الذي كتبته مسيئا بحقه.

وبقرار المحكمة الإدارية القطعي يكون هذا الملف قد اغلق بما يمكن اعتباره انتصاراً للفنانة اسمى مصطفى بعودتها لعضوية نقابة الفنانين الأردنيين.

واسمى مصطفى هي احد ابرز المسرحيين في الأردن وحائزة على العديد من الجوائز على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى