“فيفا” يكشف عن جدول مباريات كأس العالم قطر 2022

#سواليف

كشف #الاتحاد_الدولي لكرة القدم ” #فيفا” عن #جدول #مباريات #بطولة_كأس_العالم #قطر 2022، والتي تنطلق في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم بمواجهة السنغال وهولندا ضمن المجموعة الأولى.

وسيشهد اليوم الأول من البطولة إقامة أربع مباريات، فبالإضافة إلى مباراة هولندا والسنغال ستقام مباراة قطر الدولة المستضيفة والإكوادور في إطار المجموعة الأولى أيضا، إضافة إلى مباراتي إيران وإنجلترا والمتأهل من الملحق الأوروبي (ويلز مع الفائز من أوكرانيا وأسكتلندا) مع أمريكا وذلك في المجموعة الثانية.

وستستمر مباريات الدور الأول حتى الثاني من كانون الأول/ ديسمبر 2022 وستختتم بمواجهات صربيا وسويسرا والكاميرون والبرازيل ضمن المجموعة السابعة إضافة إلى غانا وأوروغواي وكوريا الجنوبية والبرتغال ضمن المجموعة الثامنة.

أما دور الثمن النهائي فينطلق يوم السبت الثالث من كانون الأول/ ديسمبر وسيستمر لمدة أربعة أيام، فيما سينطلق الدور ربع النهائي يوم الجمعة التاسع من كانون الأول/ ديسمبر، وسيستمر لمدة يومين.

ويجرى الدور نصف النهائي على مدار يومين أيضا وسيبدأ يوم الثلاثاء 13 كانون الثاني/ يناير.

وتلعب مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت 17 كانون الثاني/ يناير 2023.

وأخيرا ستقام المباراة النهائية في المونديال يوم الأحد 18 كانون الثاني/ يناير وسيستضيفها إستاد لوسيل.

أجريت يوم الجمعة قرعة نهائيات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم 2022، في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأسفرت نتيجة قرعة المونديال الذي يقام لأول مرة في فصل الشتاء خلال الفترة من 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وحتى 18 كانون الأول/ ديسمبر 2022، عن مواجهات قوية ومثيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى