“فيسبوك” تنتج برامج تلفزيونية لشبكتها

سواليف – بدأت “فيسبوك” بإنتاج عدة برامج ومسلسلات وألعاب تلفزيونية لبثها على شبكة التواصل الاجتماعي، بحسب ما كشفت المجموعة لوكالة فرانس برس مؤكدة معلومات أوردتها صحيفة “وول ستريت جورنال”.
وتعمل المنصة التي تضم قرابة ملياري مستخدم شهري (1,94 حتى نهاية آذار/مارس) على هذا المشروع مع “فريق صغير من الشركاء والمبتكرين”، بحسب ما صرح نيك غرودين نائب رئيس الشركات الإعلامية لدى “فيسبوك” في رسالة حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها.
ويقوم هؤلاء الشركاء “بتجربة برامج يمكن من خلالها تشكيل مجموعات متنوعة، من الرياضة إلى الكوميديا، مرورا بتلفزيون الواقع والألعاب التلفزيونية”.
وهذه البرامج ممولة مباشرة من “فيسبوك”، “لكن مع الوقت نريد أن نساعد الكثير من المخرجين على إعداد أشرطة فيديو ممولة بفضل نظام لتشارك العائدات مثل +آد بريك+”، وهو برمجية تسمح بإدماج الإعلانات في محتويات تنشر مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي.
ولم توضح “فيسبوك” هوية هؤلاء الشركاء.
وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، يتباحث موفدون من شبكة التواصل الاجتماعي مع مسؤولين في استوديوهات هوليوودية ووكالات سينمائية وتلفزيونية.
وأفادت الصحيفة بأن “فيسبوك” مستعدة لدفع مبلغ يصل إلى 3 ملايين دولا لكل حلقة، أي ما يوازي ميزانية برنامج عالي المستوى في قناة فضائية أميركية.
وتنوي “فيسبوك” عرض برامجها اعتبارا من نهاية الصيف.
وبات إنتاج المحتويات الخاصة سائدا في أوساط عمالقة الانترنت، من قبيل “نتفليكس” و”أمازون” و”هولو” ومؤخرا “يوتيوب” و”آبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى