.تعليمات صائم

[review]الاربعاء 11-8-2010

أسوة بالبنوك والمؤسسات الرسمية في رمضان ..سوف أقوم بتعديل أوقات فقدان "أعصابي" ليتناسب مع الجو العام "للفرفطة" وتماشياً مع "المباطحة الاجتماعية" وذلك حسب الآتي:
أولاً: بدءاً من اليوم الأول لشهر رمضان الفضيل سوف تنقل "روحي" مكاتبها من صدري الواسع الى "راس خشومي"..وذلك تطبيقاً لمقولة: "روحي براس خشومي" التي يكثر تداولها في هذا الشهر الفضيل..

ثانياً: أولوية المرور لي ، وكذلك الانتقال الى المسرب الأيسر والالتفاف والدوران و"تعريض" السيارة وقطع الاشارة حمراء والفوز بموقف متاح ..كل ذلك بدون ابتسامة أو استئذان أو اعتذار أو اعطاء غماز "فأنا صائم "..و"يا ويله اللي بزمّر"..

ثالثا: على الأخوة القائمين على تبريد "القطايف" فوق الشاش الأبيض ..أن يختاروا لي كيلو "قطايف" عصافيري بمنتهى السرعة والأدب دون ان احرك شفتي، هكذا؛ عليهم ان يقرأوا ملامحي ويعرفوا طلبي دون ان انطق بكلمة واحدة والا قلبت عليهم الطاولة .. كما على الواقفين أمام محل "عُقله اصانص" للعصير والمخللات..ان يفسحوا لي المكان وان يتنازلوا عن أولويتهم في الشراء لمجرد قدومي ..والاّ "رح اخلي التمر هندي للركب".

مقالات ذات صلة

رابعاً: الحكمة والرشد والعقل في اجازة طيلة شهر رمضان الفضيل وعبارة " اللي بقلبي ع راس لساني"..قبل رمضان..واصبحت .."اللي بقلبي ع راس قنوتي".

خامساً: صحيح أني مدمن في الاستماع الى برامج الفتاوى الدينية والنفحات الايمانية و الابتهالات ونقل الصلوات المباشرة من الحرمين في نهارات رمضان ، لكن في ذات الوقت انا على استعداد تام لأحياء أجمل "الشتائم والمسبات " لا سيما "من الزنار وتحت" مع التشبير والجعير من الشباك لأي طفل صغير سوّلت له نفسه ورمي حصى على باب الدار..

سادساً: الدشاشة والطاقية والمسبحة الطويلة و المسك الذي يفوح منّي في كل رمضان..لا يعني بالضرورة "ان عندي لله" فعلى جميع المتسولين والمساكين وأصحاب الحاجة ..ان "ينفضوا ايديهم منّي" فالحال من بعضه.

سابعاً: على جميع المواطنين والمقيمين وأجهزة الدولة المدنية والعسكرية أن "تداريني" و"تاخذني ع قد عقلي" طيلة فترة الصيام..لأتمكن من "تحميلهم جميلة صيامي" كما يجب..

***
أخيرا: اللهم أعنا على الصيام والقيام..وانت يا كرمة العلي "سحريني"..

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى