توصيات مهمة وتحذيرات من طقس العرب

#سواليف

بدأت المملكة اعتباراً من نهار اليوم الثلاثاء بالتأثر بكتلة هوائية #حارة قادمة من الأراضي الإفريقية، وطرأ تغيير واضح على حالة #الطقس تمثل بحدوث ارتفاع على درجات #الحرارة.

وتشير آخر مخرجات الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى أن الطقس نهار اليوم الثلاثاء سيكون حار نسيباً في مختلف المناطق وحار في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وبحسسب البيانات الجوية يزداد تأثر المملكة يوم الأربعاء بالكتلة الهوائية الحارة يتزامن ذلك مع اقتراب #منخفض_خماسيني من المنطقة، لذا يتوقع المختصون الجويون في مركز “طقس العرب”، حدوث ارتفاع آخر على درجات الحرارة الأربعاء والخميس لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 9-11 درجة مئوية.

منخفض جوي خماسيني يؤثر على المملكة يوم الخميس واشتداد الأجواء الحرارة وسط طقس مغبر بوجهٍ عام

 

أما يوم الخميس فتتأثر المملكة بمنخفض جوي خماسيني مع تعمق تأثير الكتلة الحارة على المملكة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها العامة بـ 10-12درجة مئوية، ويكون الطقس خماسيني #مغبر وحار في مختلف المناطق، وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، حيث تصل درجات الحرارة العظمى الى حاجز الأربعين مئوية وربما أكثر في تلك المناطق، مع ظهور السحب العالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

وتالياً أهم الأمور التي ننصح باتباعها أثناء تأثير الكتلة الحارة على المملكة : 

  • ينصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة #الشمس في جميع مناطق المملكة
  • عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة
  • عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات المغلقة
  • التخلص من #السجائر بشكل صحيح، لمنع اشتعال #الحرائق
  • الانتباه لمرضى الجهاز التنفسي والعيون جراء ارتفاع تركيز #الغبار في الأجواء بنسب متفاوتة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى