نظرية جديدة لتفسير لغز اختفاء الطائرة الماليزية

سواليف

كشف خبراء دفاع أستراليون، أن الطائرة الماليزية بوينغ 777 المفقودة منذ سنتين، سقطت بشكل سريع قبل تحطمها في المحيط الهندي قبالة سواحل ولاية أستراليا الغربية.

وأفادت وسائل الإعلام الأسترالية الثلاثاء 9 أغسطس/آب بأن تحليل البيانات وعمليات المحاكاة التي أجرتها الشركة المصنعة كشفت أن الطائرة فقدت على الأرجح بسبب ضعف قوة محركها نتيجة نقص الوقود قبل سقوطها بسرعة 20 ألف قدم في الدقيقة.

ويعتقد الخبراء الأستراليون أن الطائرة حاولت قبل لحظاتها الأخيرة، التواصل بعدد من إشارات “المصافحة” الأوتوماتيكية مع محطات الأقمار الصناعية على الأرض قرب بيرث فى ولاية أستراليا الغربية، وبعد ست محاولات من هذه المصافحة، أشارت إشارة سابعة إلى عطل في المحرك نتج على الأرجح عن نقص في الوقود.

وبالتالي تشير هذه البيانات إلى أن الرحلة “أم أتش 370” سقطت ولم تنزلق إلى بقعة تحطم نهائية في المحيط الهندي.

وقال كبير المفوضين بمكتب سلامة النقل الأسترالي جريج هوود إن “بيانات الإشارات تعني أن الرحلة “أم أتش 370″ تحطمت على الأرجح في منطقة البحث التي تصل مساحتها إلى 120 ألف كلم مربع والتي تمشطها السلطات الأسترالية حاليا، وإذا كانت الطائرة انزلقت إلى مكان نهائي، كما ألمحت النظريات السابقة، فربما سقطت الطائرة خارج منطقة البحث الحالية”.

يذكر أن الرحلة “أم أتش 370” كانت متجهة من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 راكبا وأفراد الطاقم عندما اختفت في الـ8 من مارس/آذار عام 2014.

المصدر : وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى