الانسان والكون والاحاطة المطلقة / أمجد شطناوي

الانسان والكون والاحاطة المطلقة
لنتصور الاتي(فرضية لتوسيع المدارك )
جسم الانسان هو الكون وان الارض وما عليها هي بروتون والشمس الكترون وكلاهما موجودان داخل خلية (والخلية كما تعلمون تحوي مليارات من الذرات المختلفة وهنالك تجمع من الذرات لها اسماء مثل النواه والرايبوزوم والمايتوكندريا الى اخره) والخليه في مكان ما في جسم الانسان قد تكون داخل شعرة في جسمك او على رأس انفك وفهمك كفاية ايها القارىء للتخيل.
الان الخلية وبكل مكوناتها المعقدة هل يستطيع الانسان الموجود فرضا داخلها ان يحيط فقط بالخلية هذه ،عندما ينظر بأكبر المكبرات ماذا تتوقع سيكتشف لربما اعتقد ان الخليه هذه هي الكون الذي يعيش سيتصور ان الافعال ومصدرها تتم من هذه الخلية التي يظن انها الكون بالله عليكم مهما بلغ الانسان من العبقرية والذكاء هل يستطيع تصور الكون الذي يعيش به وما هو شكله الذي افترضناه جدلا هو جسم الانسان وتصور ان بني البشر يرسلون المركبات الفضائية من على البروتون ويهللون ويطبلون وكأنهم احاطوا بكل شىء ويأتي المتفلسفون ليشطحوا بما وصلوا ويراقبوا سماءهم الذي يظنون ، وهدي يا دنيا ما حدا قدي.
مهما شطح المتفيقهون والعلماء ومن في الأرض جميعا هل يعلمون عن الكلية مثلا ووظيفتها في هذا الكون وأثرها عليهم أو القلب او اي شىء آخر.
ربما يتحدثون عن عوالم موازية لعالمهم الذي يظنون.
تصور مثلا الملاحدة وأفكارهم!التطور مثلا.
بالله عليكم لو اجتمع الانس والجن جميعهم هل سيعلمون انهم جزء من نظام غاية في التعقيد وهو جسم الانسان وانهم جزء يقترب الى الصفر في هذا النظام.
تصوروا اي خلل او امر يصدر من الجسم وتتأثر به الخلية ماذا سيفسرة المتفلسفون؟
البسطاء سيقولواالجن مثلا؟ بكل الحالات هل سيصيب التفسير الصحيح ؟هل سيعرف ان مصدر اي شي يصيب عالمه وهو الخلية افتراضا هو جزء معين من الدماغ؟ هل تعتقدون ان كل النظريات التي يكتبها الانسان الموجود فرضا على هذه الذرة صحيحة فيما يخص تصورهم عن الكون ،وهنالك ملايين الاسئلة اللتي لا استطيع حصرها اتركها لكل واحد فيكم ، والان أ ترك لكل واحد فيكم ان يتخيل ما يشاء بناء على هذه الفرضية.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى