بالصور …كوارث داخل غرفة العناية المركزة في مستشفى المفرق الحكومي

سواليف – خاص – خالد الزعبي

ازدادت في الأونة الأخيرة الشكاوى من الوضع المزري داخل غرفة العناية المركزة في مستشفى المفرق الحكومي .

ونلخص في تقريرنا هذا  سوء الخدمة المتوفرة داخل غرفة العناية من خلال البنية التحتية المهترئة.

وقال شهود عيان ” مرافقو مرضى ” لـ سواليف: أن غرفة العناية المركزة لا يتوفر بها غرف عزل للمرضى المصابين بأمراض معديه مثل السل والسحايا والكبد الوبائي في قسم العنايه وذلك قد يؤدي الى نقله الى مريض اخر .

واضافوا أن البنيه التحتيه للقسم ليست مهيئة بالشروط الصحيه كالمسافه بين السرير والآخر ووجود قواطع بينهم.

أما التمديدات الصحيه والكهربائيه التالفة التي تشكل خطر حقيقي على حياه المرضى.

وقد حصل موقع سواليف على صور توضح واقع الحال لغرفة العناية حيث ان التواليت الموجود عبارة عن مكرهة صحيه ولا يتوفر فيه ادنى شروط السلامة العامة لحمايه المريض من السقوط او الانزلاق، والبلاط الموجود هو سبب للعدوى لانه غير معزول بالعازل الصحي ولا بمادة الايبوكسي التي تمنع تشكل البكتيريا وتسهيل عمليه التعقيم.

ومن الشروط الواجب توافرها داخل غرف العناية المركزة في كل مستشفيات العالم ان قسم وحده مغلقه ليست مفتوحه على مدار الساعه وهذا غير متوفر بالمستشفى بسبب ان الابواب موجوده منذ تاسيس المستشفى.

وفي سياق متصل أكد مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور محمد الطحان خلال اتصال هاتفي مع سواليف ان غرفة العناية المركزة داخل مستشفى المفرق الحكومي  تقع في المبنى القديم الذي تم انشاؤه في العام 1967 وهو مبنى قديم يفتقر للعديد من الخدمات وسوء البنية التحتية .

وأضاف د. الطحان  ان هناك مطالبات لوزارة الصحة لبناء مبنى ثاني وحيث تم رصد موازنة لذلك في العالم 2020.

وبين د.الطحان لـ : ان المستشفى تتوفر به غرف عزل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اعتقد انه من الظلم اتهام الحكومة الحالية بالتقصير حيث ان تدهور الخدمة الصحية بدأ منذ اكثر من عشرين سنة حيث تحولت الأموال من الخدمات العامة لدفع نفقات الرحلات الخاصة للمعلم

    نفس الحال المزري ينطبق على التعليم و البنية التحتية

    …….

    بالمناسبة المفرق معظم من فيها ……

  2. ان شاء الله الخليج عامر ودايم والله يحمي الخليج العربي من كل شر يا رب . امنيتي ان تزورو المستشفيات الحكومية في الخليج وترى الفرق الهائل سواء على البنية او الممرضات والاطباء . والمناسبة التقصير ليس من الحكومة بل مستويات الوزراة الذين يسرقون لوازم المستشفى ويشفطون فلوس الصيانة حتى اصغر موظف في المستشفى , هذا عداك عن خرينة الممرضات والاطباء وتكبرهم على المرضى واهالي المرضى , علما ان كل موظفين الدولة ياخذون رواتبهم من جيبة المواطن المريض وهلة .

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى