مجدد ومجدد / رائد عبدالرحمن حجازي

مجدد ومجدد

منذ فترة ليست بالقريبة لجأت ووزارة داخليتي للتحايل عليّ في إقناعي بتغيير أطقم الحمامات , وذلك لعدة أسباب منطقية , ومن وجهة نظرها على الأقل . ومن أهم هذه الأسباب الآتي :-
أولاً : عمر هذه الأطقم زاد عن الخمسة وعشرين عاماً , مما يعني ذلك بأن التغيير وجب للتعامل مع وجوه جديدة لأطقم الحمامات .
ثانياً : وبسبب عمرها القديم أصبحت موديلاتها قديمة جداً . لذلك فاعليتها وانتاجيتها لم تعد تفي بالغرض المطلوب .
ثالثاً : الرطوبة والتنشاية على الجدران المجاورة للحمامات أصبحت ظاهرة مقلقة ومنفرة , والجدران في هذه الحالة بحاجة لصيانة دورية ومكلفة .
رابعاً : وهو السبب الأهم في الموضوع , هو تغيير البانيوهات واستبدالها بالشاورات . وهذا هو بيت القصيد يا أعزائي .
المهم في الأمر بأن محسبوكم اقتنع بهذه الأسباب أو بالأحرى أنه تم اقناعي . وكخطوة أولى للشروع بعملية التغيير كان لا بد من إقناعي بتغيير بلاط وسيراميك الحمامات بالكامل من منطلق ( يا زلمة مهو أنت مجدد ومجدد). ومحسوبكم اقتنع بهذه المقولة وبكل أريحية ورضى , وتم البدء بعملية التغيير الشاملة . لكن ظهرت أمور عديدة أثناء العمل والظاهر لم تكن على البال ولا على الخاطر . مثل استبدال البنية التحتية للتمديدات المائية والصحية . لتتبعها تمديدات الكهرباء وتوابعها من علب وكبسات ولمبات وغيرها . ومن منطلق ( يا زلمة مهو أنت مجدد ومجدد) لم أظهر أي ممانعة أو اعتراض .
لم يقف الأمر عند ذلك فالموضوع أصبح متشعب ومتداخل , فجدران الغرف التي كانت تظهر فيها تنشاية الماء تم اتخاذ قرار فوري بتلبيسها ببلاط حجري لكي يخفي أثار الرطوبة مستقبلاً , طبعاً أنا وافقت وبكل رحابة صدر وذلك من منطلق ( يا زلمة مهو أنت مجدد ومجدد). وبطبيعة الحال الممرات (الكاريدورات) طالها الأمر فقد كنت أمام خيارين لا ثالث لهما فإما استبدال الموكيت القديم بجديد أو الاستغناء عن الموكيت واستبداله بتلبيس البلاط القديم ببلاط جديد , وهذا ما تم اقناعي به مجدداً من منطلق ( يا زلمة مهو أنت مجدد ومجدد).
عذراً على الإطالة فلم ينتهي الأمر عند هذا الحد , فأبواب الحمامات أصبحت بحاجة ماسة للصيانة والدهان وكذلك الجدران المجاورة لعمليات التجديد . مع العلم أن المفاوضات لا زالت مستمرة بيني وبين وزارة الداخلية لاستبدال الأبواب بأبواب جديدة . أيضاً من منطلق ( يا زلمة مهو أنت مجدد ومجدد) .
ربما في القريب العاجل سأعقد مؤتمر طاريء مع نفسي , لأقوم بالشجب والتنديد وكذلك بإدانة واستنكار كل الأعمال التي رافقت هذه العملية للتغيير الشامل الذي حدث في بيتي من كميات الغبار التي دخلت للغرف المجاورة بسبب عمليات الصيانة والضرر النفسي والمعنوي والمادي .
أحبتي أرجو مراعاة وضعي الشخصي والأمني وعدم التعليق بضرورة استبدال الداخلية القديمة بجديدة من منطلق (مهو أنت مجدد ومجدد) ترى محسوبكم متفاهم مع داخليته وآخر انسجام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى