الطفيلة: إخلاء 63 محاصرا بينهم 25 معتمرا

قال مدير الدفاع المدني في محافظة الطفيلة العقيد نايف النوايسة، إن كوادر الدفاع المدني قامت بإخلاء 63 محاصرا من بينهم 25 معتمرا قدموا عن طريق الحسا الطفيلة ولم تتمكن الحافلة من إعادتهم إلى منازلهم بسبب صعوبة السير على الطريق جراء الانجماد، وتم نقلهم بواسطة آليات الدفاع المدني إلى أماكن سكنهم كما تم نقل آخرين حوصروا في مناطق مختلفة وإعادتهم إلى مساكنهم.

وأدى استمرار هطول الثلوج مساء أمس الثلاثاء وصباح الأربعاء وحالة التجمد التي سادت نتيجة انخفاض كبير على درجات الحرارة، إلى استمرار غلق الطرق الرئيسة والفرعية في ظل عمل متواصل لآليات الأشغال العامة وبسبب معاودة الهطول الثلجي.

ووفق مدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس حسام الكركي فإن طرقا في محافظة الطفيلة ما تزال شبه مغلقة أمام الحركة المرورية بسبب الانجماد الذي أعاق عمل الآليات، حيث ما تزال طريق شريف الجنوب مغلقة والتي أعلنتها الشرطة منطقة غلق بسبب ضعف الاتصالات فيها ولتجنب تقطع السبل بسالكيها.

ولفت إلى أن طريق الطفيلة الحسا سالكة بصعوبة بالغة بسبب الانجماد مع استمرار عمل الجرافات على فتحها، بالإضافة إلى طريق عين البيضاء الرشادية القادسية، فهي شبه سالكة والسير عليها محفوف بمخاطر الانزلاق.

وبين الكركي أن طريق العيص ازحيقة عين البيضاء لم تزال شبه مغلقة بالرغم من عمل الآليات على فتحها بسبب الانجماد وهطول الثلوج عليها لساعات الصباح الباكر، داعيا سائقي المركبات إلى عدم المخاطرة بالسير عليها.

وأكد أن العمل جار على فتح جميع الطرق التي جدد تساقط الثلوج مع ما رافق من انجماد تشكل نتيجة الانخفاض  على درجات الحرارة ، مشيرا إلى تعاون وتنسيق تامين بين الأشغال العامة والبلديات ،لافتا إلى أنه سيتم نثر كميات كبيرة من الملح على الطرق الرئيسة والتي تشهد انخفاضا كبيرا على درجات الحرارة مساء اليوم للسيطرة على حالة الانجماد.

وأضاف مدير الدفاع المدني في محافظة الطفيلة العقيد نايف النوايسة، أنه تم إسعاف 13 حالة تسمم غذائي نتيجة غذاء منزلي، ونقل ثلاث حالات ولادة، و33 حالة غسيل كلى إلى مستشفى الأمير زيد بن الحسين، و63 حالات إسعاف عادية والتعامل مع حالتي إطفاء حريق أحدهما لمنزل في بلدة القادسية وآخر لمركبة في منطقة واد زيد.

ولم يشهد التيار الكهربائي أي حالة انقطاع وفق المدير التنسيقي لشركة توزيع الكهرباء بالطفيلة المهندس خالد الزيدانيين، الذي أكد أنه لم يتم التعامل طيلة أربع وعشرين ساعة الماضية مع أي حالة انقطاع حتى الفردية منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى