عم الطالب أوس يروي لسواليف تفاصيل جديدة حول حادثة ضربه

سواليف – خاص – فادية مقدادي

أوضح السيد عبيدة ابو كنان العودات من بلدة #حاتم التابعة للواء بني كنانة في اربد ، عم الطالب #اوس العودات ، تفاصيل #الاعتداء على ابن اخيه من قبل استاذ في #مدرسة #المنارة .
وقال أبو كنان في تصريح لسواليف اليوم الجمعة ، وحسب ما أخبره ابن أخيه المعتدى عليه ، أنه كان معه ليمونة يأكل منها ، فطلب منه الاستاذ التخلص منها لكن اوس لم يفهم ما طلب منه المعلم ، موضحاً أن ابن أخيه اوس لديه ضعف استيعاب وصعوبة في الإدراك منذ الطفولة أو ” عالبركة” كما يصفه البعض .
وتابع ، أن أوس قال لأستاذه ” مش فاهم عليك استاذ” ، عندها بدأ المعلم بضرب أوس ، وأمسك برأسه وأخذ يضربه بالمقعد الذي يجلس عليه، حيث اصيبت عينه بطرف المقعد وخرجت من مكانها، من ثم انزله الى الارض مستخدماً ايديه واقدامه و استخدم الكرسي الذي يجلس عليه لضرب أوس .

وأضاف ابو كنان انه وبالرغم من محاولة الطلاب ابعاده عن زميلهم الا انه رفض وتابع فعله الاجرامي حتى خرج الطلاب من الغرفة الصفية الى ان جاء المدرسون والمدير وقاموا بإبعاده عن ابن أخيه.
وقال العودات ، انه تم التواصل مع ذوي الطالب لطلب كرته الصحي على ان الطالب وقع عن الدرج وتعرض الى بعض الكدمات الخفيفة.
تابع العودات حديثه انه تم نقل اوس الى احد المستشفيات الحكومية مدعية المدرسة انه وقع عن الدرج ولكن رفض المستشفى استقباله للاشتباه بوجود شبهة جنائية، من ثم تم نقله الى مستشفى الاميرة بسمة.
والذي اكده الطبيب المشرف على الحالة لذوي اوس ان اوس يعاني من نزيف بالعين ومن بعض الكدمات المتفرقة في جسده وانه يجب ان يخضع للمراقبة ليتسنى لهم البدء بعلاج عينه.
وبين أبو كنان ان الاستاذ (ع. ع) له أسبقيات في الاعتداء على الطلاب وان حادثة الاعتداء على اوس وقعت في الحصة الخامسة ، وأضاف ان الاستاذ في الحصة الثانية صفع احد الطلبة على رقبته ما ادى لترك كدمة دموية على الطفل من قوة الصفعة.
ونفى عم الطالب وجود اي خلافات عائلية مسبقة مع الاستاذ مؤكداً انه من نفس العشيرة وانه لا يعاني من اي امراض نفسية.

وأكد العودات أنه حتى اليوم الجمعة لم يتم القبض على الأستاذ وما زال البحث جار عنه.

من جهته قال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم د.أحمد المساعفة أن معالي وزير التَّربية والتَّعليم الاستاذ الدكتور محمد أبو قديس تابع حادثة اعتداء معلم في تربية لواء بني كنانة على أحد الطلبة، وتم الطلب على الفور من مدير التربية تشكيل لجنة تحقيق في واقعة العقاب البدني الذي مارسه المعلم على الطالب وإرسال نتائج التحقيق إلى الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المعلم حسب نظام الخدمة المدنية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى