العضايلة: دمج ثلاث هيئات مستقلة تحت مظلة “هيئة النقل”

سواليف
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إنّ الحكومة قررت دمج ثلاث هيئات وهي الهيئة البحريّة الأردنيّة، وهيئة تنظيم النقل البرّي، ومؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي الأردني، لتصبح جميعها تحت مظلّة مؤسّسيّة واحدة تسمّى “هيئة النقل”.

وأضاف في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد في دار رئاسة الوزراء، مساء الأحد، بحضور وزيري الصحة والسياحة والآثار ومدير عمليات خلية الأزمة عن تفاصيل اللقاء المطوّل الذي عقد على مدار يوم أمس السبت، مبيناً أنّ الاجتماع الحكومي أمس جاء لمراجعة وتحديث أولويات عمل الحكومة للجزء المتبقي من العام 2020 والعام 2021، في ظل ما يفرضه التعامل مع وباء كورونا من مستجدات ومتغيرات.

وأشار العضايلة أن “سياسات وقرارات التعامل مع كورونا شملت الاستجابة السريعة، والتكيف مع التبعات من خلال التكافل، والآن السعي للتعافي وتعزيز المنعة. وبالتالي” مبيناً ضرورة “تحديث أولويات ومبادرات الحكومة بالاستناد إلى تغذية راجعة من الميدان وتقييم حالة مختلف القطاعات التي تأثرت بتبعات الوباء”.

وقال إنّ مجلس الوزراء أقرّ تعديلات قانونيّة لازمة لتقليص عدد المفوّضين في هيئة الطيران المدني، وهيئة تنظيم النقل إلى ثلاثة مفوّضين بدلاً من خمسة، وذلك بهدف ترشيد الإنفاق وترشيق الأداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى