الغذاء والدواء تضبط مشغلا لتصنيع مواد تجميل غير مجازة

سواليف
ضبطت كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة اشخاصا يقومون بتصنيع وبيع مواد تجميل بكميات كبيرة غير مجازة وغير مسجلة أصوليا لدى المؤسسة في شقة في منطقة غرب عمان.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات في تصريح صحفي ان “هؤلاء الاشخاص يقومون بترويج وبيع مستحضرات للتجميل بشكل مخالف للقانون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتوصيلها وتسليمها بواسطة شركات التوصيل، حيث تم التحفظ على الكميات المضبوطة وإحالة الأشخاص المضبوطين الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.
ولفت الى ان المؤسسة تعتبر المواطن شريكا استراتيجيا لها من اجل ضمان سلامة انسياب الغذاء والدواء أو أي مستحضرات اخرى لها علاقة بصحة الانسان.
ودعا عبيدات الى تعاون المواطنين مع الجهات الرقابية الوطنية ومن ضمنها المؤسسة لمنع ترويج وتداول وشراء هذه المستحضرات غير المجازة أصوليا وغير معروف تركيبتها العلمية، والتي قد يؤدي استعمالها الى حدوث مضاعفات وآثار جانبية على صحة المواطن.
ودعت المؤسسة المواطنين الى عدم التردد بالاتصال معها من خلال الموقع الالكتروني المرتبط بمنصة “بخدمتكم” التابعة لرئاسة الوزراء او رقم هاتف الشكاوى المجاني (117114) او من خلال رقم الواتس أب (0795632000) عند ملاحظة أي من تلك المنتجات في الأسواق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى