معركة النسور – الطراونة الى العلن .. وما خفي أعظم

سواليف – كتب آدم درويش

أظهرت لغة التخاطب الرسمي عبر الورق بين الرئيسين عاطف الطراونة وعبدالله النسور ان معركة علنية ظهرت الى السطح تنذر بمشهد يستحق المشاهدة بين رجلي الرابع والعبدلي والاوراق او كما شبّهها (وزير ونائب) بـ”أوراق بنما” حينما قالاان العرض القادم سيكون اجمل بينهما.

ولغة التخاطب بين النسور والطراونة خرجت عن الاصول المتّبعة بينهما دوماً، وبخاصة حينما كتب الاول للثاني يقول بشأن قائمة التعيينات في مجلس النواب “لن ينظر مجلس الوزراء مرة اخرى في اية طلبات مستقبلاً لانها ستحرم أصحاب الحقوق في ديوان الخدمة المدنيّة ورقابة ديوان المحاسبة”.. وزاد يقول له “للعلم ان مجلس الوزراء وافق بعد (تردد) على القائمة”..

الجملتان المتعلقتان بعدم نظر مجلس الوزراء باية تعيينات جديدة مستقبلاً الا من خلال ديوان الخدمة وتردد مجلس الوزراء الموافقة للطراونة على القائمة جعلت رئيس النواب يستشيط غضباً ويرد عليه بالقول “ان الاسلوب غير اللائق في مخاطبة سلطة اخرى غير لائق لا يجوز ومرفوض”.. وقال الطراونة في رده على النسور متسائلاً: “أين كنتم حينما قمتم بترفيع بعض شاغلي المناصب العليا من درجة الى اخرى.. كنت اتمنى ألا تتردد حينما افرطتم في الترفيع والتعيين دون العودة لديوان الخدمة المدنية”..

ودلّل الطراونة في خطابه على ترفيعات وتنفيعات في وزارات الخارجية والداخلية والعمل والاعيان وسلطة العقبة الخاصة.

ابو يحيى … طيب اخر جملة هاي فيها فساد وللا ما فيها ..؟؟ … خمسة وخميسة بعين اللي ما يصلي عالنبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى