الخوالده وحجازي يفتتحان مهرجان ملتقى طيف الثقافي الثاني “مواكب ” في بلدية الطرة

#سواليف

محمد الأصغر محاسنه/ اربد

برعاية مدير مديرية #ثقافة محافظة #إربد عاقل الخوالدة، و مدير مديرية التربية والتعليم للواء #الرمثا السيدة ليزا حجازي، تم امس افتتاح فعاليات #مهرجان #طيف الثاني للنقد الأدبي ” #المواكِب” الذي يقيمه منتدى طيف الثقافي.بالتعاون مع وزارة الثقافة والمكتب التنفيذي لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية ٢٠٢٢ ضمن في مدرسة معاذ بن جبل الأساسية للبنين في بلدة الطرّة شمال مدينة الرمثا والذي يستمر لمدة ثلاثة أيّام. . الحفل الذي أدار مفرداته الشاعر أحمد طناش باقتدار ولغه عاليه.

واكد راعي الحفل عاقل الخوالده في كلمة قصيره له عن دور الهيئات الثقافيه ودورها في مثل هذه المناطق البعيدة عن للمدينة الأم في دعم الموهبين ، والبحث عنهم وتقديمهم وتشجيعهم . من جانبه تحدثت مديرة تربية لواء الرمثا ليزا حجازي ” الشعر مرآة تعكس واقع حياتنا اليومية، فهو حالة يعبر عن الحب والحرب والفرح والحزن . واضافت حول الاحتفالية بمدينة اربد عاصمة الثقافة العربية فادية اربد تستحق كل هذا التقدير لما فيها من قامت ثقافية وفكرية.
من جانبه تحدث رئيس الملتقى الشاعر محمد تركي حجازي في كلمة له: لقد جاء هذا المهرجان امتدادا وترسيخا لمشروع النقد الأدبي الذي اسسه المنتدى عام ٢٠١٨ ، وأختتم حجازي بتقديم الشكر للمشاركين على تلبية دعوتهم في هذا اللقاء. واستهل حفل الافتتاح بقراءآت شعرية عاينت احوال الذات والهم العربي والمرأة شارك بها كل من: عاقل الخوالده ،مهند ساري ، حارث التاريخ من العراق ، سمير قديسات، قيس قوقزه …
وتستمر فعاليات اليوم الثاني على ندوة نقدية في جامعة اليرموك يشارك بها كل من الدكتور بسام قطوس والشاعر سمير قديسات والشاعر عبدالرحيم.جداية ويدير اللقاء رائد العمري في رحاب جامعة اليرموك “قاعة الندوات والمؤتمرات “

وأمسية شعرية ختامية في بلدية إربد الكُبرى تمام الساعة السابعة مساءً يُشارك فيها كل من: الشاعر لؤي أحمد، الشاعرة مروة حلاوة من سوريا، الشاعر محمد خضير، الشاعرة مايا حاج من فلسطين، الشاعر علي الفاعوري، الشاعرة رنا بسيسو، الشاعر أمين الربيع، الشاعرة ابتسام الخميري من تونس، الشاعر محمد طكّو من سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى