منظمة فريدريش ناومان تعقد مؤتمر الطريق إلى اللامركزية

سواليف _
تحت رعاية وزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة عقدت منظمة فريدريش ناومن مؤتمراً حمل عنوان الطريق الى اللامركزية تناول دور مجالس المحافظات في التنمية المحلية حيث استعرض المشاركون من اعضاء مجالس المحافظات ورقة موقف حول دور مجالس المحافظات في التنمية المحلية.

وأكد مندوب راعي المؤتمر الدكتور علي الخوالدة ان مجالس المحافظات تلعب دوراً فاعلاً في تحقيق التنمية المحلية داخل المحافظات بما يتوائم مع فلسفة اللامركزية، مضيفاً ان الوزارة تعمل على تقييم تجربة المجالس الحالية من خلال أعضاء المجالس أنفسهم للاستفادة من الجوانب الإيجابية وتنميتها والحيلولة دون تكرار الجوانب السلبية مستقبلاً.

من جهته قال المدير الإقليمي لمؤسسة فريدريش ناومان للشرق الأوسط وشمال افريقيا ديرك كونزه ان الاردن يسير في الطريق الصحيح في إطار اللامركزية وتفعيل دور مجالس المحافظات في تحقيق التنمية ، مؤكداً ان مؤسسة فريدريش ناومن تسعى إلى شراكة حقيقية مع الحكومة الأردنية لتجويد هذه التجربة من خلال مختلف البرامج التي تنفذها المؤسسة.

بدوره أشار منسق مشروع الاردن عبدالله عبده الى أن البرنامج سعى إلى تفعيل دور مجالس المحافظات من الناحية القانوية والتشريعية في ممارسة دورهم في التنمية المحلية حيث دأب البرنامج على عقد مجموعة من ورشات العمل هدفت الى تفعيل و تحفيز دور المجالس من خلال استخدام منهجيات غير تقليدية يدخل فيها الإبتكار لمواجهة التحديات التنموية في المحافظات وايجاد حلول حقيقية لها . .

يذكر أن هذا المؤتمر يأتي استكمالا لمجموعة من ورش العمل التي عقدتها منظمة فريدريتش ناوامان من اجل الحرية ضمن مشروع الطريق الى اللامركزية الذي هدف الى تفعيل الادوار اتنموية لمجالس المحافظات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى