عشرات الملايين خسائر شركات الطيران الأردنية في 2020 بسبب كورونا

سواليف – كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو أن خسائر #شركات #الطيران في الأردن تجاوزت 200 مليون دينار العام الماضي، بحسب البيانات المالية الأولية الواردة للهيئة من شركات الطيران ومشغلي المطارات الأردنية.

وقال مستو، امس الأربعاء، إن هذه الخسائر لم تشمل بعد خسائر المشغلين الذين يدعمون قطاع الطيران كشركات الصيانة ومعاهد وأكاديميات التدريب ومقدمي خدمات المناولة الأرضية في المطارات، إضافة إلى الخسائر غير المباشرة التي تكبدها قطاع السياحة بكل مكوناته.

وأضاف مستو أن الهيئة سجلت، العام الماضي، انخفاضا في حركة المسافرين والطائرات والشحن الجوي في المطارات، مبينا أن حركة المسافرين القادمين والمغادرين انخفضت 76 بالمئة، في حين انخفضت حركة الطائرات القادمة والمغادرة 66 بالمئة، كما انخفضت حركة الشحن الجوي الوارد والصادر 53 بالمئة.

وأشار إلى أن المطارات الأردنية استقبلت العام الماضي نحو 2,239 مليون مسافر بين قادم ومغادر، مقارنة مع 9,227 مليون مسافر عام 2019، وكذلك استقبلت 29,486 ألف طائرة قادمة ومغادرة عام 2020 مسجلة انخفاضا حادا عن العام الذي سبقه الذي استقبلت فيه 87,565 ألف طائرة.

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى