عشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

سواليف _ قالت #وزارة #الصحة #الفلسطينية، إن عشرات الفلسطينيين نقلوا إلى #المستشفيات، جراء إصابتهم #برصاص #الاحتلال في #مواجهات عمت مختلف محافظات #الضفة الغربية، السبت، معظمها إصابات بالرصاص الحي، ست منها على الأقل حرجة.

في التفاصيل، قالت الوزارة، إن 16 فلسطينيا نقلوا إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، جميعهم أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة، جنوب شرق نابلس.

وفي قلقيلية، أعلنت الوزارة أن 8 فلسطينيين وصلوا إلى مستشفى درويش نزال الحكومي، أصيبوا في مواجهات مع قوات الاحتلال، بينهم 3 أصيبوا بالرصاص الحي، وخمسة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أفادت الوزارة بنقل 24 فلسطينيا إلى المستشفيات والمراكز الطبية في المحافظة، جراء إصابتهم خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وقرب سجن “عوفر”، وفي عابود ونعلين غرب رام الله.

وأوضحت أن 19 من بين المصابين نقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي جميعهم أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم اثنان في حالة حرجة.

وفي بيتونيا، نقل 5 فلسطينيين إلى مركز الطوارئ في البلدة، جراء إصابتهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

في حين قال الهلال الأحمر إن طواقمه تعاملت مع 78 إصابة في محافظة رام الله والبيرة

كما نقل فلسطينيان إلى مستشفيي الخليل الحكومي، كلاهما أصيبا بالرصاص الحي، في مواجهات اندلعت في أنحاء متفرقة بالمحافظة.

وفي طولكرم نقل 6 فلسطينيين إلى مستشفى المدينة الحكومي، 5 منهم أصيبوا بالرصاص الحي، والسادس جراء استنشاقه للغاز، في مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال اندلعت في المدينة.

وقالت وزارة الصحة إن 5 فلسطينيين نقلوا إلى مركز الكرمل الطبي في بلدة بيت اكسا، شمال القدس، جراء إصابتهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في البلدة.

وفي سلفيت، أفادت وزارة الصحة بأن فلسطيني نقل إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي، جراء إصابته بعيار ناري.

وفي قرية طورة، القريبة من بلدة يعبد جنوب جنين، أفادت مصادر محلية بإصابة 5 فلسطينيين، بينهم ثلاثة أصيبوا بالرصاص الحي أحدهم إصابته خطيرة، فيما أصيب اثنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

كما أصيب شاب قرب بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في البلدة.

وأفادت مصادر محلية، بأن شابا أصيب بمنطقة الفخذ، وصفت حالته بمتوسطة الخطورة، وقد نقل إلى مستشفى أريحا الحكومي للعلاج.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية فصايل شمال مدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال استهدفت منازل المواطنين بالقرية بقنابل الغاز والصوت خلال المواجهات، ما أدى إلى إصابة 20 مواطنا من بينهم اطفال ومرضى.

وناشد أهالي القرية طواقم الإسعاف التوجه للقرية لإسعاف المصابين.

إصابات بالاختناق لدى قمع مسيرة نصرة للقدس وقطاع غزة غرب سلفيت

وفي سلفيت أصيب، مساء السبت، عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة حاشدة نصرة للقدس، وتنديدا بالعدوان على قطاع غزة، وذلك على مدخل بلدة قراوة بني حسان غرب المدينة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال استهدفت المشاركين في المسيرة، وقمعتهم بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي، ما أدى إلى اصابة عدد منهم بحالات اختناق. – وفا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى