طقس لطيف إلى مُعتدل ليلاً الأيام القادمة

#سواليف

 بحسب الخرائط الجوية في مركز #طقس العرب ترتفع درجات #الحرارة الليلية إعتباراً من ليل الاثنين/الثلاثاء وخلال الليالي التي تليها، ويِصبح الطقس مع ساعات المساء والليل لطيفاً إلى مُعتدلاً في مُختلف مناطق المملكة ومُناسباً للأنشطة والجلسات الخارجية.

الطقس يميل للبرودة في أوقات مُتأخرة من الليل

لكن رغم ارتفاع درجات #الحرارة الليلية مقارنه مع الليالي السابقة والأجواء اللطيفة المُتوقعة، إلا أن الأجواء ستميل للبرودة في أوقات مُتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر فوق بعض المناطق ولاسيما في المرتفعات الجبلية.

ويُتوقع بمشيئة الله ان يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الأربعاء لتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس دافئاً يميل للحرارة خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مُشمساً في أغلب المناطق.

وتتجاوز درجات الحرارة العُظمى مُنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تكون حول مُنتصف الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة.

وتكون #الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خلال ساعات العصر والمساء فوق بعض المناطق بمافيها خليج العقبة.

طقس لطيف إلى مائل للبرودة ليلاً

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في ساعات الليل، ويكون الطقس لطيفاً في ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة فوق بعض المناطق في أوقات مُتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

كما وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ تدريجي في شمال المملكة، ويصبح الطقس رطباً في تلك المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق خاصة أول الليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى