مخالفات تصويت وفوضى عارمة تركزت في عمّان وإربد والزرقاء

سواليف

قال تحالف ‘راصد’ لمراقبة الانتخابات البلدية واللامركزية، الأربعاء، إن معظم مخالفات التصويت في الانتخابات تركزت في عمّان وإربد والزرقاء، مشيرا إلى ‘فوضى عارمة’ شابت عملية الاقتراع في العديد من المراكز، أبرزها صالة اليرموك في إربد.
وعرض فريق راصد خلال مؤتمر صحفي، صورا ومشاهد قال إنها تدلل على حجم الفوضى، من قبل المتجمهرين وغياب التنظيم الانتخابي، ناهيك عن حجم التصويت الجماعي وانتهاك سرية التصويت.
وأضاف المدير التنفيذي لمركز الحياة راصد الدكتور عامر بني عامر ان عدد الحوادث التي رصدت يوم الاقتراع بلغت 535 حادثة على مستوى الممملكة وتركزت في العاصمة ومحافظتي الزرقاء واربد.
وأشار الى ان المخالفات تنوعت بين شراء اصوات، تصويت جماعي، عدم استخدام الحبر السري، فوضى، انقطاع للتيار الكهرائي، تصويت امي.
واكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاربعاء، انه لم يتم رصد توجيه ممنهج او تأثير من قبل إدارة الهيئة المستقلة للانتخاب باتجاه مترشحين محددين.
وعرض بني عامر عدد من الفيديوهات والصور التي تظهر انتهاكات صارخة لسرية الاقتراع، اضافة الى بيان مساوئ استخدام الصالات التي دفعت كثير من الناخبين الى التراجع دون الادلاء بأصواتهم.
ولفت الى أن بعض الراصدين تعرضوا للمخاطر خلال التواجد يوم الاقتراع، مشيدا بدور الاجهزة الامنية في جهودها بالحفاظ على امن يوم الاقتراع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى