طلاب البلقاء التطبيقية .. لمصلحة من يتم جباية 25.5 من كل طالب بدل كتب إنجليزي ؟

سواليف – خاص – فادية مقدادي

وصلت موقع #سواليف الإخباري #شكوى من مجموعة من #طلبة #جامعة #البلقاء #التطبيقية في جميع كلياتها المنتشرة في محافظات الأردن .

الشكوى تتحدث عن فرض الجامعة على جميع الطلبة مبلغ 25.5 دينار ، يتم تحصيلها مع الرسوم لكل طالب في الجامعة ، وذلك لمساقي اللغة الإنجليزية 1 و 2 ، وحسب ما يظهر في الوصل المرفق ” أمانات #كتاب #الإنجليزي ” .

اقرأ أيضاً:   وزير التربية: سنبقى على التعليم الوجاهي ما دام الوضع تحت السيطرة

ويضيف الطلاب أن هذا المبلغ يرهق ميزانية أولياء الأمور ، حيث لا تسمح الجامعة للطلاب أن يستخدموا الكتاب #المستعمل من قبل طلاب آخرين ، أو شرائه من خارج الجامعة حتى ولو كان بسعر أقل .

وبين الطلاب أن تحصيل المبلغ منهم يتم بالإجبار من خلال الرسوم التي يدفعونها بداية الفصل الدراسي .

وبين الطلبة ، أن تعليم مادة اللغة الانجليزية في تطور مستمر ، ولا يجوز حصره بكتاب لم يثبت أثره في تطوير #مهارات الطلبة اللغوية، حسب وصفهم .

اقرأ أيضاً:   الصحة العالمية تسمي متحور كورونا الجديد أوميكرون

وتساءل الطلاب ، لمصلحة من يتم جباية هذا المبلغ من جميع الطلبة في جميع كليات الجامعة التطبيقية، حيث يبلغ عدد طلبة الجامعة أكثر من خمسين ألف طالب ، وبعملية حسابية بسيطة فالمبلغ المتحصل منهم مبلغ كبير جدا ، تقوم شركة خاصة دون غيرها بالتلزيم وليس من خلال عطاء بتوريد الكتاب للجامعة وتقوم الجامعة بتحصيل مبلغ ال 25.5 دينار لصالح الشركة الخاصة وهذه سابقة لا تحصل باي من الجامعات الاردنية.

اقرأ أيضاً:   ما مدى فعالية لقاحات كوفيد-19 ضد متحور“أميكرون”؟

وطالب المشتكون أن تقوم الجامعة بالسماح لهم باستعارة الكتب من طلاب خريجين أو من سنوات سابقة ، للتخفيف على أبائهم هذا المبلغ الذي يتم اقتطاعه من أفواه إخوانهم ، ومن حاجاتهم الضرورية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى