طقس الأسبوع

سواليف

يُتوقع بمشيئة الله أن تبقى درجات #الحرارة حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يومي الأحد والاثنين، ويكون #الطقس صيفياً اعتيادياً في غالبية مناطق المملكة، حاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة خاصة في المناطق الشمالية.

درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها الثلاثاء وحتى الخميس

وتنخفض درجات الحرارة في النصف الثاني من الأسبوع، لتصبح أقل من مُعدلاتها الطبيعية والمُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام، ويستمر الطقس صيفياً اعتيادياً بوجهٍ عام، حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة.

ليالٍ مُعتدلة إلى لطيفة وتميل للبرودة فوق بعض المناطق

وبحسب آخر مُخرجات النماذج العددية يُتوقع أن تكون الأجواء خلال معظم ليالي الأسبوع مُعتدلة إلى لطيفة الحرارة فوق عموم مناطق المملكة، وقد تميل للبرودة في بعض المناطق أثناء ساعات الليل المُتأخرة والفجر، خاصة مع النصف الثاني من الأسبوع.

وتزامناً مع حدوث ارتفاع كبير على نسب #الرطوبة السطحية، تتشكل وتظهر #الغيوم المُنخفضة في مناطق واسعة من المملكة، كما لا يُستبعد تشكل #الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية لاسيما الشمالية منها.

استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية فترة العصر

ويستمر هبوب #الرياح الشمالية الغربية على المملكة طيلة أيام الأسبوع الحالي، وتكون مُعتدلة السرعة، تنشط في ساعات مابعد الظهر والعصر، وتصحب بهبات قوية تتسبب بإثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

مؤشرات على عودة درجات الحرارة للارتفاع مع نهاية الأسبوع

وتشير آخر المؤشرات المُستلمة إلى عودة مُتوقعة لارتفاع درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع، بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها، ويعود الطقس ليصبح حاراً نسبياً في أغلب مناطق المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى