رسالة الى قائد الوطن… بيت التشريع لم يشرّع لنفسه!

رسالة الى قائد الوطن .. بيت التشريع لم يشرّع لنفسه!
سيدي ، تحية معطرة بفوح السوسنة السوداء ، وانفاس عمال الوطن الصادقين الشرفاء ، بعيدا عن النصّاحين المخادعين صانعي الغشاوات على اعين الناس ، وبعد :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
فأنا لا اريد ان اطيل ، فلقد خاض الناس مخاضات كثيرة في السابق ومازالوا ، فيها الحق ومنها الباطل ، ولكن لو كان مجلس النواب الذي افرزه الشعب مجلساً قويا ممثلا منظما متواجدا بين الناس ليختزل كل نائب مطالب الاف الاشخاص بكلمة واحدة ومطلب واحد مدوّي ، لما وجدتم ان كل مواطن جعل من نفسه نائباً . فلا اظن ان الكثير من الناس الذين سكنوا الشوارع – لا اظنهم يقومون بذلك في حال وجدوا من يمثلهم تمثيلا حقيقيا . ومن البديهي ، يا سيدي ، ان اختزال المطالب والحاجات وحصرهما في 120 ممثلا للشعب افضل بكثير من تواجد الاف متناثرة هنا وهناك بمسميات ومطالب واهداف اغلبها صادق ،ويخالطها غير ذلك .

ولطالما تحدث الناس عن الملف الفلاني والقصة الفلانية والمادة الفلانية في الدستور .. وغيرها الكثير الكثير .والمظلة الوحيدة الممثلة للشعب لمتابعة وتشريع القوانين هي بيت التشريع ” مجلس النواب ” الذي انتظره الناس ماعساه يفعل من تطوير وتعديل ؟ وتابع الناس بشغف تفاصيل القوانين والمواد والتشريعات . ولوحظ ان هناك جدلا كبيرا ولوماً واضحا من الكثير من النواب للحكومات المتعاقبة على امور مختلفة . ولكن الذي صدمنا ولطمنا على جباهنا ان الكثير من النواب كانوا يظهرون الحرص الشديد على دقائق المواد والقوانين والملفات وبأصوات عالية ملفتة للانظار ، ولكنهم بكل بساطة صوتوا جميعا في انتخابات رئاسة مجلس النواب دونما ان نسمع كلمة واحدة من احدهم حول مشروعية تصويت النائب شريف الرواشده الذي بطلت عضويته حكما ً ، وخاصة ان الفرق بين المرشحين كان صوتا ً واحداً فقط لاغير ! ومن ثم يتم لاحقاً اشعار الحكومة ببطلان عضويته حكما بناءا ً على المادة الخاصة بالجمع بين جنسيتين ، بعد ان اجريت انتخابات مخالفة للتعليمات والانظمة والقوانين وعلى الملأ ببث حي ومباشر . فما عساهم ان يشرعوا لنا في الايام القادمة !
وياليتهم سارعوا الى تطبيق المادة التي تخص التصويت والانتخابات في اروقة المجلس كما سارعوا لتطبيق المادة التي تتعلق بالجنسيتين ! بل انهم سكتوا ليستثمروا صوته حق الاستثمار !
والله لا اقولها لاجل انني ابن دائرة السيد شريف الرواشدة الذي عرفناه دمث الخلق جندياً من جنود الوطن وضع كافة استثماراته بيد الاردنيين وعلى تراب وطنه ، بل هو مجرد تعطش وحلم بأن نرى مشرعا ً حقيقياً يطبق التعليمات والتشريعات ومن ثم يمثلنا ويشرّع لنا . مع وافر حبي وشكري وعرفاني لسعة صدركم، مولاي .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابن الوطن : المهندس احمد الكساسبه

———————
الإسم : المهندس احمد الكساسبه

البريد الالكتروني : kasasbeh@jiec.com.jo

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى