طبيب أردني أصيب بكورونا يروي تجربته مع المرض (فيديو)

سواليف – قال الدكتور الأردني ماهر يونس، رئيس قسم الباطنية فى مستشفى الزرقاء الحكومى، إن “كورونا” فيروس عادى يصيب الجهاز التنفسى، ومن الممكن أن يصيب أى إنسان دون أن تظهر عليه أية أعراض، متابعا:”أنا أصبت به ولم أعرف فى بداية الأمر لأن صحتى جيدة”، مشيراً إلى أن الأثر الذى يتركه الفيروس من الممكن أن يكون صعباً للذين لديهم نقص فى المناعة أو أمراض مزمنة مثل السكرى وكبار السن والأطفال والحوامل.

اقرأ أيضاً:   14 وفاة و1372 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأحد / تفاصيل

وأضاف “يونس”، خلال لقاء حصرى له عبر قناتى “العربية والحدث”، أن فيروس كورونا لا ينتقل فى الهواء، كما يعتقد البعض، ولكنه ينتقل عن طريق الرزاز الذى يخرج من أنف أو فم المصاب، كما أنه ينتقل عن طريق ملامسة الأسطح، فمثلا إذا لمس الشخص هذا السطح الذى لامسه شخص مصاب ومن ثم لمس أنفه أو عينيه أو فمه من هنا ينتقل الفيروس، وتابع:”على المصاب أن يحمى محيطه ويعزل على الفور”.

اقرأ أيضاً:   تسلل سلالة "AY.4.2" الخطيرة من كورونا إلى كيان الاحتلال

واكد الطبيب الأردنى، أنه من الممكن أن يصاب الإنسان بفيروس كورونا وينجو منه دون أن يشعر، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة خلال فترة انتشار الفيروس، والحفاظ على النظافة الشخصية بشكل مستمر.

ويثير فيروس كورونا الجديد الذعر في العالم، حيث تتسارع حالات الوفاة بين المصابين به، كما تزداد أعداد المصابين به والدول التي تعلن عن تسجيل إصابات فيها.

اقرأ أيضاً:   وزير أردني سابق يقاضي بريطانيا لهذا السبب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى