ضحكة

ضحكة

المحامي خلدون محمد الرواشدة

جائتني على غفلة مني بلا موعد ، كضيف ثقيل الظل يأتي بساعة متأخرة من الليل فصارت حاضرة وحدها رغم كل تفاصيل #الغياب التي تبدو عليه، بملامحها المتعبة ، تحمل حقيبة أتعبها #الترحال أكثر منها .
جائتني كمسافر أنهى للتو #رحلة النزوح العابر للبلدان ، كمهاجر غير شرعي ركب البحر هاربا من احتمال الموت إلى احتمال موت آخر ، كعاشق قرر #الانتحار في ليلة زفاف جولييت فصار روميو .
تسللت علي مكسورة ومفعمة بوزر الخيبات ، فقدمت نفسها لي قربانا لعلي احضنها بالشغف القديم نفسه ، واللهفة القديمة نفسها ، فأنتشي وأنسى كل لحظات الغياب الموجعة ، وأغفر كل لحظات #الفراق القاسية .
#ضحكة تلك …تمردت على قوانين الطبيعة التي صار عنوانها #الحزن ، وارتدت عن كل ديانات العمر الوثنية بالقهر ، هربت إلي كأنني أملك أن أحررها من الأسر وارمي لها بطوق النجاة ، وهي لا تدري بأنها أوجعتني وأيقظتني من سكون الوجع الحقيقي ، فكيف لأسير أن يحرر رهينة ، وكيف لغريق باليأس أن يصير طوق نجاة .
ضحكة تلك … جائتني كبائعة هوى تتمايل هوينا ، في وقت صار العالم كله من حولي محرابا للحزن ، وصرت فيه للألم وللوجع ناسكا وإماما ، فجاهدت نفسي عنها بغض البصر وما استطعت.
ضحكة تلك … جاءت كمنشور سري قرأته سريعا ثم مزقته خوفا من العيون والحراس .

ضحكة تلك … جاءت كقطار على محطة حزينة خلت من الركاب ولم يبقى فيها سوى رائحة الحقائب وبقايا دموع المسافرين .
ملاحظة … اشتقنا لضحكة من القلب أو بالأحرى اشتقنا لقلب يضحك لا يتوجع من كل شيء .

مقالات ذات صلة

Khaldon00f@yahoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى