"الضروس" المستفادة

nbsp;

nbsp;

nbsp;

الخميس 22-12-2011

مقالات ذات صلة

nbsp;

nbsp;

تصدّرت أسنان الوزراء صفحات الرأي في اليومين الماضيين .. في المرّة ألأولى جاءت على شكل خبر يحمل العنوان التالي (432 ألف دينار لعلاج أسنان الوزراء والأعيان والنواب في القطاع الخاص) .. والمرّة الثانية جاء على شكل توضيح من وزارة الصحة يحمل صفةnbsp; الجدية وحق الردّ ، ولا أخفيكم أن خبر التوضيح أمتعني جداً بدءاً من العنوان وانتهاءً بالخاتمة لما ورد فيه من معلومات حول عدد المشتركين والمنتفعين واقتطاعات صندوق التأمين الشهري منها والسنوي وكلفة العلاجnbsp; وغير ذلك من البنود المدعمّة بالرقم والتاريخ والحشوة الدائمة..

nbsp;

لكن برغم كل ذلك ، ما زلت بحاجة لتوضيح أكثر ..مثلاً هل النمو في عدد الوزراء منسجم مع النمو في وجع الأسنان؟..بمعنى ان لدينا هذا العام ثلاث حكومات بثلاثة أطقم أسنان أقصد بثلاثة أطقم وزراء بالاضافة الى طقم جديد من الأعيان..هل سيغطي صندوق التأمين هذا النمو الكبير في عدد الوزراء والأعيان السابقين والحد من انتشار الــتسوس ؟..

ثانياً: هل الكلفة العالية لعلاج أسنان الوزراء لها علاقة بكثرة المضغ والزرط أثناء الخدمة، ام بعمليات طق الحنك بعد الخدمة!!

ثالثاً: هل ثمة علاقة طردية بين تآكل أسنان النواب والأعيان وبين سنّ القوانين في مجلس الأمة؟؟.

رابعاً: على فرض ان وزيراً ما عين من القطاع الخاص وكانت اسنانه مسوّسه في الأصل!! هل ستتحمل الدولة كامل تكلفة علاج التسوّس..ام ان هناك جهازاً يقيس نسبة التسوس أثناء عمله في القطاع الخاص ، ونسبة التسوّس أثناء عمله مع الحكومة وذلك لتحري الدقة؟؟

خامساً : هل سيغطي التأمين من كانيعضّ على كرسيه بالنواجذ اثناء وظيفته،nbsp;nbsp; باعتبارها إصابة عمل!!nbsp;

سادساً: عمليات الحفر لبعضالوزراء وحشو آخرين في وزارات لا علاقة لهم بها ، وتبنيج الناس من خلال تطمينات موضعية..هل هي من ضمن التكلفة الاجمالية التي يتحملها صندوق التأمين ام لا؟..

سابعاً: هل تعتبر عملية ترميم وصيانة اسنانnbsp; المسؤولين ..مجدية من الناحية الوطنية ،خصوصاًnbsp; اذا كان كل الشعب مقلّع!!

**

أخيراً ، أهم الضروس المستفادة من نشر الخبر: اذا كان تصليح أسنان الوزراء والأعيان والنواب كلفنا نصف مليون دينار.. اذا كم ستكلفنا عملية تصليح اخطائهم!!

nbsp;

nbsp;

غطيني يا كرمة العلي..ذبحتني طاحونة العقل..

nbsp;

nbsp;

احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى