تحت رعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة Orange الأردن تطلق نادي متطوعي موظفو الشركة لبرامج المسؤولية الاجتماعية

تحت رعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة، اطلقت شركة Orange الأردن “نادي متطوعي موظفو Orange لبرامج المسؤولية الاجتماعية” في فندق الشيرتون بالأمس بحضور الدكتور محمد نوح القضاة، وزير الشباب والرياضة وشبيب عماري، رئيس مجلس إدارة الشركة ونايلة خوام، الرئيس التنفيذي ل Orange الأردن وعدد من شركاء الشركة للمسؤولية الاجتماعية ممثلة بدانة الدجاني، مديرة مبادرة مدرستي ومحمود الشريف، المدير العام لتكية أم علي وريم الزبن، نائب المدير التنفيذي للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية وعدد من الصحفين ووسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة الى متطوعي الشركة.

اكدت سمو الاميرة بسمة بنت طلال اهمية دور الشباب في عملية التنمية وبناء الاردن وترسيخ مفهوم العمل التطوعي والإنساني.
وقالت سموها لدى رعايتها اليوم الاربعاء حفل اطلاق نادي متطوعي موظفي شركة اورانج لبرامج المسؤولية الاجتماعية ان مبادرة موظفي الشركة تترجم مفهوم المسؤولية الاجتماعية على ارض الواقع وتشكل حافزا للاخرين لتعزيز هذا المفهوم الانساني الخيري.

واضافت ان هذه المبادرة تعد نموذجا للاقتداء به من قبل الاخرين مؤكدة ان القطاع الخاص يلعب دورا مهما وناجحا في اطار العمل الخيري والانساني في بلدنا معربة عن تقديرها لهذه الخطوة التي سيكون لها الاثر الكبير والايجابي على افراد المجتمع ممن هم بحاجة الى المساعدة والعناية.

واشارت سموها الى ان نجاح القطاع الخاص مرتبط اساسا بالبعد الاجتماعي والانساني مؤكدة ان مصدر قوة الاردن بالتعاون والتكافل بين جميع افراد المجتمع.
وقامت سموها بتوزيع الدروع وشهادات التقدير على المتطوعين من شركة اورانج.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور شبيب عماري ان الشركة تعمل على تقديم الافضل للاردنيين وتحسين مستوى معيشتهم وتقديم افضل الخدمات الاتصالية.
واضاف ان مبادرة موظفي شركة اورانج تعبر عن وحدة الاردنيين وتكافلهم وتعاونهم من اجل مساعدة المحتاجين وتوفير سبل العيش الكريم لهم.
واشار الى ان الشركة تؤمن بالمسؤولية الاجتماعية وتلتزم بها وان السبيل لتنمية المجتمع هو تمكينه لا التصدق عليه, مشيرا الى أن الجهات الرسمية تبذل قصارى جهدها لضمان تلبية احتياجات الوطن والمواطن لكن لا يمكن ليد واحدة أن تصفّق وحدها
وقال ان مساهمة القطاع الخاص في هذه الجهود محورية لإنجاح هذه المساعي الوطنية وتكليلها بالنجاح
واوضح عماري ان حجم المبالغ التي دخلت ضمن المسؤولية الاجتماعية وصل 22 مليون دينار منذ تأسيس الشركة وانه تم تخصيص ثلاثة ملايين دينار لتعزيز ثقافة الانترنت في المحافظات وان الشركة وبالشراكة مع الاخرين اطلقت مشروع قرى الاردن الذي يستهدف القرى الاردنية المحتاجة.

ويهدف النادي الذي تولدت فكرة إنشاءه من إيمان الشركة بأن التغيير يبدأ من الداخل والزيادة الكبيرة في عدد المتطوعين من موظفي الشركة والذي بلغ 220 متطوع ومتطوعة من خلال مشاركتهم بمختلف أنشطة الشركة وبالتعاون مع مختلف شركاء الشركة للمسؤولية الاجتماعية.

ويسعى النادي الى زيادة الوعي بمعنى التطوع وأهدافه وغاياته من خلال توفير عدد من المحاضرات الإرشادية والنشاطات التطوعية حيث سيكون أعضاء النادي متاحين للمشاركة بكافة الإنشطة التطوعية التي تنظمها مختلف مؤسسات المجتمع المدني بالمملكة.

وقالت السيدة نايلة خوام: ” أن النادي سيكون هو المظلة الرئيسة للأعمال التطوعية التي يقوم بها موظفو الشركة على مدار العام إذ يعتبر النادي أول تجمع شبابي في شركات القطاع الخاص والذي سيساهم في دعم كافة الأعمال التطوعية في المملكة وليس فقط لبرامج الشركة ”

وأضافت: ” النادي سيكون النواة الأولى لإنطلاق هذا المفهوم وإنتشاره بين الشركات الأخرى لزيادة إنتماء الشباب الأردني للوطن من خلال توجيه طاقاتهم للفئات المحتاجة ليكونوا مساهمين في بناءه”

وهذا وقد تم استعراض الآلية التي سيعمل بها النادي إذ سوف يطبق نظام الساعات على الأعضاء للإستفادة من الحوافز المقدمة حيث سينال المتطوع نقطتين عن كل ساعة تطوع ويتم ترصيدها في حسابه الخاص، كما يضاف للعضو نقطة إضافية في حال تشجيعه للموظفين غير الأعضاء وجعلهم مشاركين في الانشطة التطوعية.

يشار الى أن من انجازات متطوعي الشركة قاموا بتوزيع 12 الف وجبة غذائية و1500 طرد غذائي في شهر رمضان المبارك في مناطق جيوب الفقر بالمملكة، كما قاموا بتنظيم إفطارات رمضانية للآلاف الأيتام وتوزيع ملابس العيد عليهم. وساهم المتطوعين بتنظيم 10 حملات طبية من خلال العيادات المتنقلة وتوزيع 8000 حقيبة مدرسية على المدارس التي تتبناها الشركة في مختلف المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى