حقائق الجولة الأولى من دوري المحترفين

سواليف – تحدثت فرق الدوري الأردني بلغة الفوز، في انطلاق الجولة الأولى من البطولة، بعدما شهدت تحقيق ستة انتصارات، دللت على حجم المنافسة المثيرة التي ستشهدها البطولة في هذه النسخة.

وبدأ الوحدات حملته للدفاع عن لقبه بفوز مريح حققه على البقعة “3-صفر” ليتصدر قائمة الفرق بفارق الأهداف.

وقدم الوحدات أداء جيداً وأفضل عما قدمه في بطولة درع الإتحاد، فكان بمثابة مؤشر الاطمئنان لجماهيره التي ما تزال تواصل مقاطعة المدرجات.

وشهدت المباريات خسارة الفرق ذات القاعدة الجماهيرية، فالأهلي عاد بفوز ثمين على الرمثا “1-صفر”، والجزيرة هزم الفيصلي بذات النتيجة، وقلب شباب الأردن الطاولة على سحاب “2-1”.

وحقق الحسين اربد فوزاً ثميناً على الصريح “2-صفر”، وهو ما فعله منشية بني حسن بفوزه على ذات راس وبنتيجة “2-1”.

وجاء المستوى الفني العام للمباريات جيداً، وكشفت عدة فرق عن تحسن واضح على صعيد الأداء والنتائج.

ويرصد  في هذا التقرير، أبرز محطات الأسبوع الأول:

1 – سجلت الفرق في ست مباريات “13” هدفًا، وانتهت جميعها بنتيجة الفوز، علماً أن النسخة الماضية في أسبوعها الأول شهدت “3” تعادلات.

2 – هدف السنغالي الحاج مالك الذي سجله في مرمى الرمثا يعد الأثمن في البطولة، ولا سيما أنه تحقق بالدقيقة “90” وفي ملعب الخصم.

3 – الحضور الجماهيري للمباريات جاء جيداً ، وحظيت مباراة الرمثا والأهلي بالحضور الأعلى.

4 – ظهرت أرضية الملاعب الرئيسية بأبهى صورة، وهي تعد أحد مكاسب استضافة الأردن لكأس العالم للسيدات مؤخراً.

5 – أبرز الغائبين عن الجولة الأولى، عامر شفيع وعبدالله ذيب وأدهم القرشي والكرواتي سباستيان “الوحدات”، اللبناني محمد غدار “الفيصلي”، خلدون الخوالدة “الصريح”.

6 – أربعة محترفين أجانب تمكنوا من التسجيل في الجولة الأولى وهم: البرازيلي توريس “الوحدات”، السنغالي الحاج مالك “الأهلي”، السوري أحمد ادريس والسنغالي ديمبا “المنشية”.

7 – تصدر 13 لاعبًا قائمة هدافي الجولة الأولى، حيث لم يسجل أي لاعب هدفين في أي مباراة، والهدافون هم: “منذر أبو عمارة وبهاء فيصل والبرازيلي توريس “الوحدات”، سمير رجا وأحمد غازي حتاملة “الحسين اربد”، ورواد أبو خيرزان ومحمد الباشا “شباب الأردن”،  أحمد أبو جادو “سحاب”، عصام مبيضين “الجزيرة”، السنغالي الحاج مالك “الأهلي”، عثمان الخطيب “ذات راس”، السوري أحمد ادريس والسنغالي ديمبا “المنشية”.

كوررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى