مباحثات اردنية كويتية لتمويل إنشاء ميناء الغاز الطبيعي

عمان – الرأي – التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر عبد حسان اليوم الاحد المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب أحمد البدر.
وبحث الجانبان حسب بيان صحفي امكانية الاستفادة من دعم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لتمويل إنشاء ميناء الغاز الطبيعي في العقبة حيث من المرتقب ان تبدأ المباحثات في هذا الخصوص خلال الاسابيع المقبلة.
كما جرى خلال اللقاء بحث أفق التعاون الثنائي بما في ذلك دعم مجلس التعاون الخليجي من خلال صندوق تمويل المشاريع التنموية حيث تم عرض المشاريع التي وضعها الاردن كأولوية لدعم الصندوق.
واشار البدر الى دعم دولة الكويت للأردن في هذا الاطار حيث من المنتظر ان يتم اتخاذ القرارات الرسمية من الجانب الكويتي ليصار الى إعداد اتفاقية إطارية مع الاردن يتم بموجبها تقديم المنحة الكويتية لهذا العام وللأعوام القادمة من إجمالي منح صندوق مجلس التعاون.
وأشار حسان الى ان الاردن يأمل ان يتمكن من استخدام قيمة المنحة للعام الحالي بأسرع وقت ممكن وذلك لدعم المشاريع التنموية في الموازنة.
وأكد حسان أهمية تعزيز العلاقات الأردنية الكويتية في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية، معرباً عن تطلع الأردن الدائم لتوثيق عرى التعاون الثنائي مع دولة الكويت ومؤسساتها المختلفة لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين، خاصة وأن البلدين يرتبطان بعلاقات سياسية واقتصادية متينة.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى