مدير مكافحة المخدرات: لا منطقة عصية علينا

سواليف

اكد مدير ادارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام العميد انور الطراونة انه لا توجد زراعة للحشيش او اي نوع اخر من المخدرات في الاردن ولن يسمح بذلك مطلقا وانه لا يوجد منطقة عصية على جهود المكافحة على مستوى الوطن.

وقال خلال رعايته اليوم الثلاثاء حفل تخريج دورة اعوان مكافحة المخدرات المنبثقة عن جمعية حماية الاسرة والطفولة في اربد ان الارقام تؤكد ان مشكلة التعاطي او الاتجار او الترويج تحت السيطرة وهي ضمن معدلات السنوات السابقة رغم التوسع والنمو السكاني والديموغرافي.

واضاف انه من المؤمل ان يسهم تشديد العقوبات على المروجين والمتعاطين والمتاجرين بالمخدرات الى تحقيق نتائج افضل في جهود المكافحة بعد دخول القانون الجديد حيز التنفيذ مشيرا الى اهمية تعزيز دور منظمات ومؤسسات المجتمع في الجانب التوعوي والتثقيفي وتفعيل دور الفرق الاهلية في المتابعة الى جانب المتابعة الاسرية التي تبقى الركن الاهم في جهود المكافحة.

وكان رئيس الجمعية كاظم الكفيري لفت الى دور الفريق الاهلي المنبثق عن الجمعية والشركاء المحليين في رفد الجهود الرسمية ودعمها في مكافحة المخدرات والتنبيه لأنواعها ومصادرها وخطورتها وتعزيز الوعي الاسري بهذه الجوانب.

وعرض منسق الفريق الاهلي فادي الدواغرة الى خطة العمل الفريق للشهور التسعة المقبلة والمرتكزة على تخصيص مساحة اعلامية في وسائل الاعلام المحلية تتناول هذه القضية والظروف المحيطة بها اضافة الى توزيع اكثر من 20 الف بروشور توعوي متصل بها واستخدام وسائل تثقيف وتوعية قائمة على جذب الجمهور من خلال فقرات فنية ومسرحية لنجوم عرب واردنيين لهم حضورهم وسمعتهم عل الصعيد الفني.
ولفت الى تنفيذ حملة توعوية مكثفة في الجامعات والكليات والمدارس مع بداية العام الدراسي القادم.-(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى