صدور “معركة الحجاب في تركيا ” للشيخ زياد أبو غنيمة

سواليف
صدر مؤلف “معركة الحجاب في تركيا ” للشيخ زياد أبو غنيمة رحمه الله
ويذكر ان الشيخ زياد كان قد جهزه للطباعة الا ان الأجل لم يسعفه ليشهد طباعته
والشيخ مفكّر إسلامي واسع الاطلاع، كاتب صحفي جريء، رئيس تحرير صحيفة الرباط، مؤرّخ الحركة الإسلاميّة في فلسطين والأردن، عضو المؤتمر الإسلامي العام لبيت المقدس، عضو رابطة الأدب الإسلامي العالميّة، أحد مؤسّسي وقادة (جبهة العمل الاسلامي) في الأردن.

اقرأ أيضاً:   العِش التي جمعت زملاء السبعنيات في كتاب واحد

ولد في مدينة الكرك بالأردن، نشأ في مدينة إربد، وبها أنهى دراسته الثانويّة عام 1953، وترعرع في أسرة فاضلة، وكان أبوه مربياً قديراً وصاحب مدرسة خاصّة تخرّج فيها عدد من مثقفي شمال المملكة، أمّا والدته فكانت تنتمي لأسرة التل إحدى كرام الأسر الأردنيّة.
كتب مقالات إسلاميّة ناضجة في الصحف المحليّة والمجلّات العربيّة، عبّر فيها بصدق وأصالة عن فكر الحركة الإسلاميّة، واشتغل بالصحافة، وترأس تحرير (مجلة أرض الإسراء) التي صدرت عن مكتب المؤتمر الإسلامي العام لبيت المقدس في عمّان، وأشرف على إصدار (صحيفة الرباط) الأسبوعيّة السياسيّة سنة 1991، لسان حال جماعة الإخوان المسلمين في الأردن.

اقرأ أيضاً:   محاضرة في الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة

اما مؤلّفاته المتعددة الجوانب فتدل على سعة اطلاعه، وعمق ثقافته، وإخلاصه لقضيته ومنها: و(عداء اليهود للحركة الإسلاميّة) و(السيطرة الصهيونيّة على وسائل الإعلام العالميّة) و(دراسة وثائقية في صحيفة الكفاح الإسلامي) و(الإخوان المسلمين في كتابات الغربيين) و(مواقف بطوله من صنع الإسلام) و(بشّر الصابرين… نظرات في سنن البلاء والابتلاء) و(سقوط نظريّة دارون) و(السلطان المجاهد محمد الفاتح) و(جوانب مضيئة في تاريخ العثمانيين الأتراك) اضافة الى كتابه الموسوعي ( اربدي يتذكر ) .

اقرأ أيضاً:   محاضرة في الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة

وبعد حياة حافلة بالعطاء والدفاع عن قضايا الأمّة، غادر عالمنا الحزين الكاتب الإسلامي الفذ، والوطني الغيور، الأخ زياد أبو غنيمة، مساء السبت 29/8/2015 الموافق 14/11/1436، ودفن في مقبرة العائلة بمدينة إربد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى