“شومان” تفتح باب التقدم للمشاركة في مسابقة “16 قبل 16”

#سواليف

عمان 28 نيسان – أعلنت مؤسسة عبد الحميد #شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، عن فتح باب التقدم للمشاركة في #مسابقة “16 قبل 16″ للعام 2022، التي تنفذها مكتبة ” #درب_المعرفة” في المؤسسة.

وتسعى المسابقة التي تستهدف الفئات العمرية (7-11) و (12-16)، إلى تشجيع الأطفال واليافعين على قراءة الكتب والقصص المتنوعة والمختلفة، حيث يقوم المشاركون من خلال المسابقة بقراءة 16 نوعًا مختلفًا من الكتب قبل 16 عامًا، ومن ثم تعبئة معلومات الكتاب في دفتر المسابقة، أو الكترونيا من خلال الموقع (shoman.org/16 before 16).

 ويتم تقييم الكتيبات الخاصة بالتلخيص من قبل لجنة داخلية وترشيح أفضل 20 مشتركًا لتأهيلهم لمرحلة المقابلات، ومن ثم يتم ترتيب المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة عمرية بعد إجراء المقابلات ومناقشة الملخصات مع المشتركين، علمًا بأن أخر موعد للمشاركة في المسابقة هو الأول من شهر أيلول المقبل.

 يشار الى أنه تم إطلاق مسابقة ” 16 قبل 16″ في مكتبة درب المعرفة في العام 2018، وكان الهدف الأساسي منها تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة وجعل المكتبة جزءًا من اهتماماتهم اليومية وكسر الصورة النمطية عن المكتبة، وتنص على قراءة 16 كتاباً قبل 16 عاماً بمواضيع مختلفة وتلخيصها والتعبير عنها بطريقة المشارك أو المشاركة الخاصة سواء بالرسم أو تقييم أو تغيير أحداث الكتاب.

و”درب المعرفة” التابعة لمؤسسة “شومان”، ليست مجرد مكتبة أطفال عادية، بل هي مساحة حرة وحيوية للأطفال على اختلاف أعمارهم وخلفياتهم، يلتقون فيها للبحث والاكتشاف من خلال ممارسة الأنشطة القرائية والإبداعية التفاعلية، والتي تحفزهم على تنمية وصقل قدراتهم الخلاقة.

والجدير بالذكر أن “شومان” ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى