شكوى على مكتب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية من طلبة كلية القادسية

سواليف
وصل سواليف شكوى من طلبة تخصصات علوم جمركية وضريبية ، ادارة التزويد ، وقياس وتشخيص في كلية القادسية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية ، نضعها على مكتب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي عسى ان تجد لديه الاهتمام المطلوب .
قال طلبة التخصصات المذكورة في شكواهم ، أنهم قبلوا في كلية القادسية للعام الدراسي 2019 – 2020 ، وخلال العام المنصرم لم يتم تدريسهم مواد ضمن تخصصاتهم ، وكل المواد التي درسوها خلال الفصلين الدراسيين الماضيين كانت مواد مشتركة ، او متطلبات كلية ، وعند السؤال عن الخطة الدراسية للتخصصات فإن ادارة الكلية تخبرهم ان الخطة الدراسية لم تصلهم من جامعة البلقاء التطبيقية ، وحول عدم دراستهم لمواد التخصص فإن الإجابة تكون بأنه لا يوجد أعضاء هيئة تدريسية في الكلية لتدريس هذه المواد .. حسب الطلبة .
ويضيفون ، أنهم علموا ان طلبة التخصصات الأخرى لديهم عقد بينهم بين الكلية ، واستهجنوا انهم لا يملكون في التخصصات المذكورة في الشكوى مثل هذا العقد بينهم وبين ادارة كلية القادسية .
وزادوا ، أنهم خلال جائحة كورونا والتعليم الالكتروني ، لم يحصلوا على فرصة التعليم عن بعد بشكل منظم ، لولا اجتهاد بعض الأساتذة في الكلية بالتدريس عبر الزوم وغيره .

وقالوا ايضا ان الكلية عملت منصه قبل الفاينال باسبوعين وهي جوجل كلاس روم وصارو ، وعندما حاولنا كطلبة التخصصات المذكورة للخول الى المنصة ، كان لا يتم قبول أرقامهم الجامعة .. وهنا بدأوا بالقلق .. حسب الطلبة .

وبينوا انهم عند مراجعتهم لوزارة التعليم العالي طلبوا منهم مراجعة الكلية وجامعة البلقاء التطبيقية ، وعند مراجعتهم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ، أوضحوا لهم ان تخصصاتهم غير معتمدة لا اعتماد عام ولا خاص ولا مرخصة ولا مسموح فيها ، وليس لكم أسماء كطلبة في الهيئة .. وكانت صدمتنا كبيرة من هذه المعلمومات .

وأضافوا : قدمنا شكوى بالهيئة وراجعنا جامعة البلقاء التطبيقية ، حيب تفاجأوا أنه لا يوجد لهم أسماء معتمدة في الكلية وأن هذه التخصصات ممنوع ترخيصها واعتمادها الا لكلية عمان الجامعية التابعة للبلقاء التطبيقية او كليات البلقاء الحكومية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى