شروط الاستفادة من برنامج تكافل 3

سواليف
قال الناطق الإعلامي باسم صندوق المعونة الوطنية، ناجح صوالحة، إن جائحة كورونا أثرت على العديد من الأسر البسيطة والفقيرة، ولهذا تم اطلاق العديد من برامج الدعم الحكومي لمساعدة هذه الأسر.

وأضاف صوالحة في حديث له عبر “التلفزيون الأردني”، أنه من المتوقع أن تستفيد نحو 100 ألف أسرة من برنامج تكافل 3 الذي يستهدف الأسر تضررت نتيجة أزمة كورونا.

وأوضح أن الفئة المستفيدة من برنامج تكافل 3، هي ” أرباب الأسر الأردنية الذين فقدوا عملهم جراء جائحة كورونا، أو تضررت دخولهم خاصة أصحاب الأعمال اليومية “عمال المياومة” بسبب الجائحة”.

وبين أنه سيتم صرف الدعم المالي لهذه الأسر، كل شهرين.

ولفت الصوالحة إلى أن شروط التقدم لبرنامج تكافل 3، هي : أن يكون مقدم الطلب رب أسرة، وأن لا يكون رب الأسرة مشمول بالضمان الاجتماعي، أو لديه اشتراك فعال بالضمان، وانقطاع الدخل الرئيسي لرب الأسرة جراء أزمة كورونا”، علماً أن جميع الطلبات تقدم إلكترونياً، مضيفاً أن موظفي صندوق المعونة سيساعدون الأسر لتعبة الطلب في المناطق النائية.
فيما أعلن صندوق المعونة الوطنية، أن 180 ألف أسرة تقدمت إلكترونيا لبرنامج الدعم التكميلي “تكافل 1” وبرنامج “تكافل 3″، منذ فتح باب التسجيل السبت، بحسب الناطق باسم الصندوق ناجح الصوالحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى