ثلوج كثيفة متراكمة على المرتفعات الجنوبية غدا الجمعة

#سواليف

تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز قرب سواحل فلسطين ابتداء من يوم الخميس وحتى يوم الجمعة مترافق مع #كتلة_هوائية_قطبية المنشأ و #شديدة_البرودة مما ينتج عنه تساقط #الأمطار الغزيرة إلى شديدة الغزارة وتساقط #الثلوج الكثيفة المتراكمة على الجبال الجنوبية مع توقع حصول ” #تراكمات سميكة في بعض القمم الجبلية العالية من جنوب البلاد” ولا يتسبعد أن ترتقي “لعاصفة ثلجية محلية على القمم الجبلية الجنوبية” اعتمادا على المقاييس الصادرة من منظمة الأرصاد العالمية لتعريف #العواصف_الثلجية.

الثلوج متوقعة على المرتفعات الجبلية العالية من وسط وشمال المملكة بعد منتصف الليلة ” الخميس/الجمعة” ..
ويبدأ تساقط الثلج على المرتفعات الجبلية ابتداء من ساعات الليل المتأخر من يوم الخميس على مرتفعات شمال ووسط المملكة، تكون هذه التساقطات أكثر كثافة على الجبال العالية ومتراكمة فوق 1100 متر عن مستوى سطح البحر، والتي تشمل مرتفعات عجلون وجرش وقمم عمان العالية، تتحول هذه الثلوج إلى أمطار غزيرة بدءا من ظهر الجمعة تزامنا مع الرياح القوية والهبات العاصفة التي تتجاوز سرعة هباتها 80 كم/ساعة.

ثلوج كثيفة ومتراكمة على الجبال الجنوبية يوم الجمعة..
وتدريجيا مع ساعات الصباح المتأخر وظهر يوم الجمعة، تنتقل الهطولات الغزيرة نحو جنوب المملكة، وتكون على شكل ثلوج كثيفة ومتراكمة على الجبال العالية، ويتوقع أن تسبب هذه الثلوج إغلاق للطرق وتأثير واضح على مظاهر الحياة العامة، وتستمر هذه التساقطات الثلجية حتى مساء الجمعة.

ويتوقع أن تسجل بعض #قمم_الجنوب “سماكات عالية” خاصة مرتفعات الشوبك والطفيلة وذلك نتيجة الهطولات الشديدة والمتواصلة وتزامنا مع برودة الطقس الشديدة.

تواصل الأمطار على فترات حتى منتصف الأسبوع المقبل..
ومع انحسار العاصفة الشتوية يوم السبت وارتفاع الحرارة، يستمر تواصل الأمطار على شكل زخات من المطر على فترات متفرقة حتى يوم الثلاثاء المقبل، وتدريجيا من يوم الأربعاء تخف حدة #الهطولات_المطرية وتستقر الأجواء وترتفع الحرارة وللمرة الأولى من أيام طويلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى