جفاف العين المستمر.. 4 أسباب وطرق العلاج

سواليف
استشارة الطبيب في حال جفاف العين باستمرار أمر ضروري للغاية، حيث إنه قد يشير إلى الإصابة بأحد أمراض المناعة الذاتية، بحسب مجلة طبية ألمانية.
وقالت مجلة “ناتور آرتست” الألمانية إن جفاف العين المستمر له 4 أسباب، فربما يكون أثراً جانبياً لأحد الأدوية أو قد يرجع إلى التدخين أو إلى المؤثرات البيئية، مثل الغبار الدقيق، أو إلى وجود عث بالرموش.
وأشارت المجلة المعنية بالطب والصحة إلى أن الدموع الاصطناعية يمكنها التخفيف من أعراض جفاف العين، إلا أنها لا تعالج السبب الحقيقي الكامن وراء الجفاف.
ويؤثر جفاف العين، المعروف طبيا باسم “التهاب القرنية الجاف”، على أكثر من 60٪ من سكان العالم، بما في ذلك الأطفال، وتحدث الإصابة عندما لا تكون كمية الدمع كافية لإعطاء العين ما يلزمها من الرطوبة، وجفاف العينين من الممكن أن يكون مصحوبا بشعور بالحرقة أو الوخز أو الحكة في العين.
وأسبابه عديدة ومتنوعة، فمن الممكن الشعور به مثلا بعد رحلة طيران، أو المكوث في غرفة مكيفة أو بعد التحديق في شاشة التلفزيون بشكل متواصل لعدة ساعات.
غالبا ما يكون علاج هذه الظاهرة من خلال قطرات العيون، دون الحاجة لوصفة طبيب، لكن أحيانا تكون هناك حاجة لعلاج أكثر تعقيدا، وفقا لمسبب جفاف الملتحمة الأساسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى