د. رلى الحروب تكشف عن فساد كبير في الفوسفات / فيديو

كشفت الأمين العام لحزب “أردن أقوى”، #رلى_الحروب، عن “ #فساد كبير” بعد تحليل البيانات المالية لشركة مناجم #الفوسفات الأردنية.

وأكدت الحروب “بالوثائق” في بث مباشر عبر منصة “فيسبوك” مساء الأربعاء، أن رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، #محمد_الذنيبات، يتقاضى راتبا شهريا قيمته 15 ألف دينار وبواقع 16 راتبا في السنة، ما يعني أن مجموع رواتبه الأساسية يبلغ 240 ألف دينار سنويا من الشركة.

وأضافت: بصفته رئيسا لهيئة المديرين في شركة “جيفكو”، يتلقى الذنيبات 70 ألف دينار سنويا، ورواتب أخرى من الشركات الأندونيسية التي يرأس هيئة المديرين فيها، بنحو 70 ألف دينار سنويا.

وقالت الحروب، إن الذنيبات كونه رئيسا لهيئة المديرين في شركة مناجم الفوسفات، يتقاضى 24 ألف دينار سنويا، و1750 دينارا عن الجلسة الواحدة، مشيرة إلى أن هذا التعديل الخاص بالجلسات استحدثه الذنيبات منذ العام 2017.

وأشارت إلى أن الذنيبات يستلم 18 ألف دينار سنويا بدل جلسات لجان عطاءات الفوسفات، كما حصل على #مكافأة مقدارها 50 ألف دينار في شهر تموز (يوليو) 2020، علما أن مكافأته السنوية يجب ألا تتجاوز 5 آلاف دينار حسب القانون.

ولفتت الحروب إلى قيمة بدل التنقلات التي يأخذها الذنيبات من شركة مناجم الفوسفات، والتي بلغت 38 ألفا و400 دينار سنويا، كما أنه يحصل على مياومات عن كل ليلة سفر بقيمة 750 دينارا، وفي إحدى السنوات، أمضى 70 يوما خارج الأردن كـ”مياومات”.

وأكدت، أن# مجموع_الرواتب والمكافآت وبدل التنقلات “المؤكدة” والتي تثبّتت منها، بلغ نصف مليون دينار سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى