توقعات بإنتاج 27 ألف طن زيت زيتون الموسم المقبل..الله يزيد الخير ونشوفه

عمان-بترا- اظهرت التقديرات الاولية الصادرة عن مديرية تكنولوجيا المعلومات وادارة المعرفة في وزارة الزراعة ان انتاج المملكة من ثمار الزيتون يصل الى حوالي 174 الف طن الموسم المقبل وحوالي27 الف طن من زيت الزيتون. واوصت لجنة تدارس الية تصدير ثمار الزيتون التي شكلتها وزارة الزراعة بالسماح للمزارعين بتصدير كميات من ثمار الزيتون الاردني الى الخارج حتى تاريخ 15 /11 /2011 .
وتضم اللجنة التي عقدت اجتماعها في وزارة الزراعة امس الاحد عددا من المسؤولين في الوزارة اضافة الى مندوبين من وزارة الصناعة والتجارة واتحاد المزارعين الاردنيين ونقابة المهندسين الزراعيين ونقابة اصحاب معاصر الزيتون ومنتجي الزيت والجمعية الاردنية لمصدري منتجات الزيتون.
وقال رئيس اللجنة مساعد الامين العام للتسويق والمعلومات في وزارة الزراعة المهندس فلاح العواملة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اللجنة نسبت بالاجماع الى وزير الزراعة من اجل اتخاذ القرار.
واضاف ان اللجنة تدارست عملية التصدير وتم مناقشة أهمية قطاع الزيتون ودعمه والنهوض به لما يتميز به من جودة عالية ومنافسة في الاسواق العالمية باعتباره منتجا وطنيا متميزا.
ودعا العواملة الجهات المعنية الى اهمية فتح اسواق جديدة لتصدير زيت الزيتون الاردني غير الاسواق التقليدية وضرورة الحد من استيراد زيت الزيتون من الخارج مستقبلا وتامين المؤسستين المدنية والعسكرية باحتياجاتهما من الزيت المحلي، وايجاد سياسة تسويقية ثابته لزيت الزيتون وضرورة مخاطبة دائرة الجمارك العامة للحد من عمليات دخول زيت الزيتون بطرق غير مشروعة

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى