فيلم امريكي : شكسبير ما بيعرف يكتب او يقرأ

شكك الفيلم الأمريكى الجديد “المجهول” أو “Anonymous” للمخرج رولاند إميريتش، فى أن الشاعر والكاتب الإنجليزى ويليام شكسبير هو الذى كتب مسرحياته، مؤكدا أنه بالكاد يعرف القراءة والكتابة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBCأن مقاطعة واريكشاير فى بريطانيا، مسقط رأس ويليام شكسبير شهدت حملة ضد هذا الفيلم، والذى يثير الشكوك فى أن شكسبير هو الذى كتب مسرحياته الشهيرة، وقامت جمعية “موطن شكسبير” بالشطب على اسم الفيلم الموجود على تسع من لافتات الطرق فى المقاطعة احتجاجاً على عرض الفيلم فى مهرجان لندن السينمائي، كما غطى نصب شسكبير التذكارى فى بلدته (ستراتفورد ابون افون) فى المقاطعة، وشطب أيضا على اسم شكسبير فى عشر حانات شهيرة فى المقاطعة.

ويرى أعضاء الجمعية أن الفيلم يلقى الضوء على ما وصفوه بـ “نظرية المؤامرة بشأن ويليام شكسبير” التى يقول مؤيدوها إن شكسبير كان بالكاد يعرف القراءة والكتابة، وأنه كان مجرد واجهة لمساعدة إدوارد دى فيرى الذى اشتهر باسم إيرل أوف اوكسفورد الكاتب الحقيقى للمسرحيات.

جدير بالذكر أنه لم يتم تصوير الفيلم فى بريطانيا، بل صورت كل مشاهده فى برلين، واستخدم المخرج الأمريكى التكنولوجيا العالية وبرامج الكمبيوتر من أجل إظهار ملامح لندن فى القرن السادس عشر داخل الاستوديوهات.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى