قتلى وجرحى باستهداف النظام السوري روضةَ أطفالٍ بريف دمشق

سواليف

قُتل وجُرح مدنيون، اليوم الأحد، بقصف جوي ومدفعي من قوات النظام السوري على ريف دمشق الشرقي، بينهم ضحايا استهداف روضة أطفال، في وقت تواصلت فيه المعارك بين تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) و”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في شمال مدينة الرقة.

وتحدّث الدفاع المدني السوري في ريف دمشق عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة آخرين بجراح مختلفة، جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة روضة أطفال، اليوم، في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية.

وتم نقل الأطفال المصابين إلى مراكز الدفاع المدني القريبة في الغوطة الشرقية لتلقي الإسعافات الأولية.

وفي السياق ذاته، قال مدير مكتب الهيئة السورية للإعلام في دمشق، ياسر الدوماني، لـ”العربي الجديد”، إن رجلا وامرأة قُتلا، وجُرح عدد من المدنيين، جراء غارات من طيران النظام استهدفت، في الصباح الباكر، الأحياء السكنية في مدينة دوما بريف دمشق الشرقي.

وفي شأن متّصل، أعلن “فيلق الرحمن” عن صدّ محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة المحمدية في الغوطة الشرقية، وتكبيده خسائر بشرية.

وكان “جيش الإسلام” أعلن، في وقت سابق، عن إعطاب ناقلة جند لقوات الأسد على جبهة بلدة الريحان، وصد محاولة تقدّم على جبهة بلدة النشابية في شرقي مدينة دوما.

وإلى الشمال السوري، تتواصل، منذ الصباح، معارك الكر والفر بين تنظيم “الدولة الإسلامية” و”قوات سورية الديمقراطية” في ريف الرقة الشمالي، وتركزت أعنفها في محيط بلدة الهيشة ومنطقة عين عيسى.

وتأتي تلك الاشتباكات، وفق مصادر محلية، إثر هجوم عكسي من “داعش”، في محاولة منه لوقف تقدم “قسد” في المنطقة، والذي جاء بدعم من طائرات التحالف الدولي.

ومن جانب آخر، كشف مركز حلب الإعلامي عن مقتل شخص وإصابة آخرين إثر استهداف من الطيران الحربي بالقنابل العنقودية لمنطقة الليرمون شمال حلب، بينما تجدد القصف على بلدتي كفرداعل وأورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

العربي الجديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى