رحيل طبيب الفقراء في الكرك .. كانت عيادة ( ابن فتحي ) أهم من مايو كلينك

سواليف

كتب الاستاذ المحامي راتب النوايسة عن #وفاة #الطبيب محمد فتحي أبو نواس:

المزار الجنوبي تفقد اليوم مَن كان يُداوي جِراح وألام أهلها جميعاً ، جازماً أن مُعظمهم دخلوا إلى عيادة ( ابن فتحي ) ، الذي دخل ايضاً إلى قلوبهم ، ومُعظم بيوتهم ، حاملاً حقيبتهِ السوداء وقلبهِ الابيض ، راكضاً ملهوفاً نحو من لايستطيع الحضور للعياده بسبب كِبر سِنه أو حالتهِ الصحية .

.. كانت يَد ( ابن فتحي ) بَلسماً لكل الجِراح ، وكلماتهِ اللطيفه وصوته الهاديء الذي لايكاد يُسمع دواءً لكل الاوجاع ، يبث الطمأنينه في النفس ، ويُنعش الأرواح المُتعبه .

.. كانت #عيادة ( ابن فتحي ) أهم من #مايوكلينك بالنسبه لأهل #المزار والقرى المجاورة ، فهي ملجأ لكل الموجوعين ، وكان معظم مُراجعيها يأخذون أدويتهم من العَينات المَجانية التي كان يحصُل عليها #طبيب #الفقراء من شركات الادوية .

.. كان ( ابن فتحي ) مُتاحاً في جَميع الاوقات والمُناسبات والفصول ، وبعد أن يُنهي مُهمته الانسانية يقول لمريضه الذي يُخرج الخمسة دنانير دون سواها ويقول له مُبتسماً : ( خليها عَلينا ) .

.. كان ( ابن فتحي ) بَسيطاً ، تلقائياً ، هادئاً ، خلوقاً ، مُهذباً ، وانساناً قبل كُل شيء .

.. ( ابن فتحي ) عالج الناس وازال اوجاعهم ، لكنهُ لَم يَستطع عِلاج جَسده المُنهك من المَرض اللعين .

.. ومن باب الوفاء لهذا الرجل فإنني اتمنى على بلدية المزار ومؤته بأن تُسمي أحد الشوارع بأسمهِ تخليداً لذكراه وكنوع من الوفاء الذي تربينا عليه .

.. فعليكَ الرحمه اخينا وصَديقنا ورفيق رحلة الطفوله #الدكتور_محمد_فتحي ابو نواس ، وأصدق التعازي للأهل عشيرة ابو نواس الكِرام ولعائلتهِ ولأهل المزار ولكُل الموجوعين والفُقراء .

.. انا لله وانا اليه راجعون ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى