رجل المعجزات .. هل يسيء الى الأديان وينتهك قدسيتها ؟

سواليف
بدأت شبكة ‘نتفليكس’ العالمية، أمس الأربعاء، عرض مسلسل ‘رجل المعجزات’، رغم طلب الهيئة الملكية الأردنية للافلام عدم عرضه بعد تصوير مشاهد منه داخل المملكة.

وانتقد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، مسلسل “رجل المعجزات” الذي عرضته شبكة “نتفلكس”، والذي تم تصوير عدد من المشاهد في الأردن.
من جهته تساءل الزميل تامر الصمادي، مراسل قناة الجزيرة في الأردن، عمن وراء السماح بتصوير مسلسل رجل المعجزات في شوارع عمان.

الصمادي قال في تغريدة عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “مسلسل رجل المعجزات من انتاج نتفليكس بات متاحا.. الكارثة أن بعض مشاهده صُورت في شوارع ومقاهي عمان باعتبارها صهيونية! كل شيء كان يقول إن عاصمة الأردنيين أضحت مستوطنة كبيرة! لوحات السيارات .. اليافطات .. الممثلون، من سمح بذلك، فيما الأردن مهدد وجوديا ليكون وطنا بديلا؟!!”.

و أضاف في تغربدة لاحقة: “كيف سمح أصحاب المقاهي بالتصوير لديهم ؟!!!! بعض المشاهد في شارع الرينبو!


اما النقابي المهندس ميسرة ملص فتساءل عبر منشور له في صفحته على الفيسبوك :
فلم جابر ….مسلسل جن ….. فلم رجل المعجزات
السؤال وبصراحة من هو السمسار الذي يقبض من وراء استباحة ارض المملكة لتصوير الافلام والمسلسلات المعيبة

يذكر أن االعمل من بطولة الممثل التونسي البلجيكي، مهدي دهبي، وميشال موناغان، وتومر سيزلي، ومن إخراج الأسترالي، جيمس ماكتيغي. وأثار جدلاً حتى قبل طرحه.

وتدور أحداث المسلسل حول رجل غامض يظهر في سورية، يشرع في حشد الأتباع وإقامة المعجزات، وهو ما يثير انتباه وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

وحصل المسلسل حتى الآن على تقييم متوسط من قاعدة بيانات الأفلام في الإنترنت IMDb، إذ منحه مقيمو الموقع علامة 6.3 من عشرة.

ويحمل المسلسل الاسم العربي للمسيح، وهذا، بالإضافة إلى فكرة المسلسل نفسها، التي أثارت جدلاً وصل صداه إلى العرب والمسلمين.
وربط من شاهده من المسلمين بين أحداث المسلسل والقصة المعروفة حول ظهور المسيح الدجال في آخر الزمان.

من جهة اخرى قال مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام مهند البكري،قبل عرض الفيلم
، إن الهيئة تنظر إلى مسلسل “رجل المعجزات”، بأن “محتوى المسلسل قد يتعارض مع قدسية الأديان وبالتالي قد ينتهك القوانين في البلاد”.

وقال البكري خلال مؤتمر صحفي إن “الهيئة متمسكة بمبادئها بحزم باحترام الحرية الإبداعية، وبصفتها عامة لا تؤيد ولا تتغاضى عن رسائل قد تكون مخالفة لقوانين الأردن”، مضيفا أن “مجلس مفوضي الهيئة راجع قبل أشهر سياستها فيما يتعلق بتصوير الإنتاج في الأردن وخلص إلى ضرورة التأكد بأن المحتوى لا يتناقض مع ثوابت الأردن”.

أما صحيفة “ذا غارديان” البريطانية فكتبت … “قد تكون النهاية قد كُشفت أصلاً” والتشابه بين قصة الدجال والمسلسل قد تكون صدفة أو أن “الكُتاب يستعيرون الأسماء والأيقونات من دين وثقافة لا يفهمونهما تماماً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى