بالصور والفيديو .. غبار وامطار غزيرة وبَرَد في مختلف مناطق المملكة

سواليف – رصد
تأثرت المملكة نهار اليوم بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، نتيجة تلاقي كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا، مع امتداد لمنخفض البحر الأحمر على السطح، وادى ذلك الى تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل واضح بالأخص في الشرق والوسط والشمال، وفق موقع طقس العرب.

وشهدت العديدي من مناطق المملكة عواصف رعدية وبروق ادت الى تساقط الامطار الغزيرة والبرد وتشكل السيول .
ومن المتوقع ان تسود أجواء غير مستقرة وباردة في عموم المناطق، بينما تظهر كميّات من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة مع توقع هطل زخات رعدية من المطر في العديد من المناطق، وتتحول الرياح لتُصبح غربية مُعتدلة إلى نشطة السُرعة .
وتوقع “طقس العرب” استمرار تأثر المملكة نهار غد بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، نتيجة تلاقي كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا مع امتداد لمنخفض البحر الأحمر على السطح، بينما تسود أجواء باردة نسبياً في عموم المناطق، مع انخفاض ملموس في الحرارة مقارنة بالأيام الماضية. وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطل زخات رعدية من المطر والبَرَد في مناطق عديدة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات ومعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون الرياح: متقلبة الاتجاهات، معتدلة السرعة.

كما حذرت دائرة الأرصاد الجویة من حالة عدم استقرار جوي ستؤثر على الأردن خلال الأیام الثلاثة المقبلة (الأربعاء، الخمیس، والجمعة).

وقال مدیر التنبؤات الجویة في دائرة الأرصاد رائد رافد آل خطاب، إن مناطق المملكة المختلفة ستشھد تساقطا لزخات من الأمطار بما فیھا محافظة العقبة جنوبي الأردن .

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدیة، محذرًا من تشكل السیول والفیضانات في المناطق المنخفضة وأماكن تجمع میاه الأمطار.
سواليف رصدت بعض الفيديوهات والصور التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف مناطق المملكة




اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى