تزبيطه ماليه مهوله مع متنفذ أردني في ’نفط الأميركان

خبرني – محمد الحوامدة
كشف مصدر مطلع عن قرب وصول هيئة مكافحة الفساد لتسوية مع رجل أعمال في ملف النفط الذي كان يمر عبر الأراضي الأردنية لصالح القوات الأميركية في العراق.
وقال المصدر لـ “خبرني” إن التسوية مع رجل الأعمال – الذي وصفه بـ “المتنفّذ” – وصلت لمراحل متقدمة، تسترد بموجبه الهيئة مبلغا ضخما.
وبين أن الأموال الجاري استردادها هي رسوم عبور في جزء منها دفعت لرجل الأعمال ولم يحصل الأردن على حقه منها، بالإضافة إلى ضرائب ترتبت على هذه الرسوم.
كانت “خبرني” انفردت بنشر نبأ شروع هيئة مكافحة الفساد بتسويات يقدّر حجمها بـ 100 مليون دينار، أنجز جزء منها فيما العمل جار على إجراء تسويات أخرى.
ومن القضايا التي تم اجراء تسويات مالية بشأنها قضية عمولات مشروع جر مياه الديسي مع رجل الأعمال المحكوم خالد شاهين، حيث تم استرداد مبالغ مالية ومزرعة كبيرة في منطقة الضليل، بالإضافة إلى استعادة الهيئة قطعة أرض مساحتها 4 دونمات في ضاحية الجندويل غربي العاصمة عمان من مسؤول عسكري سابق، ومبالغ مالية من نفس المسؤول، فضلا عن مفاوضات مع مسؤول عسكري آخر لاسترداد قطعتي أرض إحداها مزرعة خاصة جنوبي العاصمة عمان، وأخرى قطعة أرض في منطقة البحر الميت مساحتها تزيد عن 100 دونم.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى