راحت السكرة واجت الفكرة

راحت السكرة واجت الفكرة

وليد عليمات
كثير من المعلقين يقولون أن هذا #المجلس هو #نتاج_الشعب واختياراته .
أولا : هذا المجلس انتخب بنسبة اقتراع ٢٩% فهو غير ممثل للشعب ..
ثانيا: هذا نتاج #قانون_انتخاب قسم البلد إلى اقطاعيات يسيطر عليها رجال المال الأسود والسيطرة العشائرية المدعمة بالمال أي فئة معينة من العشائر… وإلى فئويات أخرجت أسوأ ما لديها ..وعززها بكوتات تنافي مباديء المساواة بين الأردنيين
ثالثا: على مر المجالس المتعاقبة التي كانت #منزوعةالارادة ومحكومة بالمصالح الشخصية على حساب المصلحة الوطنية فقدت هذه المجالس شرعيتها بعد أن عزفت الغالبية العظمى من الاردنيين عن الاقتراع لقناعتهم بأن هذه المجالس (لا تحل ولا تربط)

رابعا: قانون الانتخاب لم يأت بقوى سياسية بل جاء بأفراد لا ينتمون إلا لمصالحهم .. افراد ضعفاء أمام الضغوطات وموجهين دون أن يكون لهم أثر حقيقي إيجابي على الوطن والمواطن .

خامسا: النائب الذي يتسول أمام مكاتب الوزراء بحثا عن المحسوبيات والتنفيعات بأي حق سيشرع ويراقب على الحكومات .. . سادسا: واضح جدا أن هناك استهداف واضح لتدمير المؤسسة التشريعية في الأردن من خلال قوانين الانتخاب الجاهزة ..ونزع الارادة منها . لذلك فهذا المجلس كما وصف نفسه في أكثر من مرة #مجلس_ديكور من أجل إعطاء صبغة شرعية لكل #القوانين التي يقرها النظام السياسي ..
لذلك لا تقل أن هذا المجلس هو نتاج شعبي ..والدليل أن في هذا المجلس ١٠٠ نائب جديد ..لم يأتوا بجديد بل كانوا نسخة كربونية عن المجالس السابقة إن لم تكن أسوأ .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى