مصدران يتحدثان لسواليف عن منع رواية “يوم مشهود” لأيمن لعتوم

سواليف: غيث التل

رفض مصدر حكومي رفيع المستوى لموقع سواليف اعتبار الإجراءات التي تم اتخاذها بحق رواية ” يوم مشهود” للروائي الأردني أيمن العتوم رفضاً لإدخاله وإجازتها مؤكداً انه تم ادخال 5000 نسخة من الرواية في فترات سابقة بشهادة الكاتب نفسه.
وحسب المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه فإن إدخال الرواية ومنعها ليس قراراً حكومياً وليس من اختصاص مجلس الوزراء وقد حصره القانون بهيئة الإعلام وهو ضمن اختصاصاتها.
ووفق ذات المصدر فإن الاجراء الذي تم هو طلب تقييم للرواية ولم يصدر لغاية اليوم أي قرار بالمنع او الإجازة مشيراً بذات الوقت لوجود كتب أكثر جدلية تم السماح بإدخالها إلى الأردن في أوقات سابقة.
وكان مصدر اخر مطلع على الإجراءات التي تمت أسر لموقع سواليف بوجود اتفاق يقضي بالسماح بإدخال نسخ الرواية المحتجزة لدى جمارك المطار شريطة تأجيل حفل إشهارها الذي كان من المنوي عقده يوم السبت الموافق 23-11-2019 بمؤسسة عبد الحميد شومان إلى إشعار آخر وهو ما تم الاتفاق عليه وفق ما رشح المصدر لموقع سواليف.
الرواية مثار الجدل تتحدث قائد معركة الكرامة البطل مشهور حديثة الجازي وعن الحقبة الزمنية التي دارت بها المعركة وقد اثارت الأخبار المسربة عن منع دخولها الأردن استياءً كبيراً لدى النخب الثقافية الأردنية وعامة الشعب متسائلين عن الحكمة من منع رواية تذكر الأردنيين بأبطالهم الذين طالما افتخروا فيهم.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى