“ذا صن”: المتسلل لقصر وندسور كان يريد “اغتيال الملكة”

سواليف

تحقق #الشرطة_البريطانية في مقطع فيديو مرتبط برجل عثر عليه وهو يحمل قوسا ونشابا في #قلعة_وندسور، حيث كانت تحتفل #الملكة_إليزابيث الثانية بـ”عيد الميلاد”.

وأظهرت لقطات فيديو نشرها موقع صحيفة “ذا صن” البريطانية، شخصا ملثما يرتدي سترة بقلنسوة، ويحمل قوسا ونشابا، قائلا إنه “يريد اغتيال الملكة، في مهمة “انتقامية”.

وأكدت الشرطة أن المحققين “باشروا تقييم محتويات مقطع فيديو”، في أعقاب اعتقال شاب يبلغ من العمر 19 عاما من منطقة ساوثهامبتون، جنوبي إنجلترا.

ورفض المتحدث باسم الشرطة التعليق على هوية الشخص الذي ظهر في الفيديو، وكذلك فعل قصر باكنغهام.

يشار إلى أن الشاب احتجز في وحدة للعلاج النفسي بعد توقيفه، بموجب قانون الصحة العقلية.

والسبت، أعلنت الشرطة البريطانية اعتقال مسلح حاول التسلل إلى أراضي قلعة “وندسور”، حيث تقضي الملكة إليزابيث الثانية “عيد الميلاد”.

وقالت مديرة شرطة وادي التايمز، ريبيكا ميرز، في تصريح صحفي، إن “الشاب اعتقل للاشتباه في خرقه لموقع محمي، أو التعدي عليه، وبحوزته سلاح هجومي”.

وأضافت في التصريح أن المسلح لم يستطيع الدخول إلى أي من المباني. 

ووقع الحادث الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم السبت. كما تم “إبلاغ العائلة المالكة بالحادث”، بحسب المصدر ذاته.

وكانت الملكة مقيمة في قلعة وندسور؛ للاحتفال بـ”عيد الميلاد”، وكان من المقرر أن ينضم إليها على الغداء أمير ويلز ودوقة كورنوال، بالإضافة إلى إيرل وكونتيسة ويسيكس.

وتعد زيارة الملكة وعائلتها للكنيسة صباح “عيد الميلاد”، إحدى ركائز الحياة الاحتفالية البريطانية، وكانت قد قررت الملكة الخروج عن التقاليد، والبقاء في قلعة وندسور لعيد الميلاد، وسط أعداد قياسية من حالات الإصابة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى