د. وائل الهياجنة .. سنتمهل قبل إعلان أي منطقة خالية من الوباء

سواليف – رصد
قال الدكتور وائل الهياجنة مسؤول ملف كورونا في مستشفى الملك المؤسس وعضو لجنة الأوبئة ، أنه لن يتم إعلان أي منطقة بأنها خالية من الكورونا ، وسنبقى حذرين لأسباب عديدة منها أنه من الصعب جدا تأكيد أن المنطقة خالية من الفيروس ولا نستطيع تغطية جميع المناطق في المسح العشوائي … مضيفا أن إجراء الفحوصات هو الذي يثبت أن الوضع تحت السيطرة .

وأضاف الهياجنة في تصريحات لقناة المملكة صباح اليوم الاثنين ، فرق الاستقصاء الوبائي تنتظر نتائج 250 عينة سحبت من أشخاص مخالطين لمصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن “المنحنى يبدو أنه يتحسن”، في محافظة إربد ، ولكن فرق الاستقصاء الوبائي في إربد مستمرة في العمل في المحافظة. على الرغم أنه لم تسجل أية حالة جديدة خلال 24 ساعة الماضية .
وأوضح أن “فرق الاستقصاء الوبائي ستتخذ أسلوبا جديدا بإجراء مسحات عشوائية وأخرى غير عشوائية … العينات العشوائية ستأخذ من محال الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات وهي أماكن يكثر الوصول إليها”.
وأشار أن “نحو 80% ممن يصابون بالمرض، لا يظهر عليهم أعراض ونتابعهم وهم ناقل صامت للفيروس” ، مشددا إلى أن هناك احتمالية إجراء أكثر من فحص لمخالطي مصابين بالفيروس في الأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى